المحتوى الرئيسى

6 طرق للتخلص من ضغوط يوم عمل شاق

04/17 15:41

يتعرض كثير منا إلى ضغوط نفسية، نتيجة العمل الشاق خلال اليوم، مما يسبب بعض المشاكل العائلية. وهناك بعض الطرق للتخلص من ضغوط العمل الشاقة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "arrajol":

1- عدم التفكير في العمل بعد الانتهاء من اليوم الوظيفي

يُعد التوقف عن التفكير في أعباء العمل، ومشاكله، أولى خطوات الاسترخاء، للتخلص من ضغوط يوم شاق.

تساعد التمارين الرياضية، وخاصة التي تعتمد على إطالة العضلات، في التخلص من التعب والإجهاد والتوتر، الناتج من ضغوط العمل. يمكنك الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ووضع اليدين على القفص الصدري، والتنفس بعمق، ولكن ببطء، وتكرار هذا لدقائق قليلة.

يساعد الحمام الدافئ على الاسترخاء، والتخلص من الإجهاد، التوتر، تصفية الذهن من بعض مشاكل يوم عمل طويل، فالحرارة الدافئة تساعد في تخفيف الآلام العضلية، وتحسن من الدورة الدموية، وتخفف من الإصابة بتصلب الشرايين ومن التشنجات العضلية.

وإذا كان لديك حوض استحمام، فعليك بالجلوس في الماء الدافئ، مع إضافة القليل من الملح الإنجليزي "الملح الخشن"، للتخلص من أي شعور بالإجهاد.

أثناء العمل يميل بعض الناس إلى شرب كمية أقل من المياه، وهذا يسبب لهم الجفاف الذي يرفع من معدل التوتر، لذا ينصح بشرب الكثير منها لتخفيف هذا الشعور والحفاظ على رطوبة الجسم.

يُعد التخيل وسيلة رائعة للاسترخاء، كل ما عليك هو أن تغمض عينيك وتتخيل بعض الأفكار الإيجابية التي تطرد بدورها السلبية. وعلى سبيل المثال، فاستحضار مشهد البحر والطبيعة الخلابة أو التلال والخضرة الجميلة، سوف يساعدك على الاسترخاء بعد يوم حافل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل