المحتوى الرئيسى

«مميش»: الصين تلعب دورًا كبيرًا في الاقتصاد

04/17 14:41

قال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي للمناطق الاقتصادية الخاصة، إن العلاقات بين الصين ومصر باعتبارها إحدى دول أفريقيا علاقة شراكة استراتيجية، وأن منطقة تيدا الصناعية في العين السخنة هي تمثيل مشرف للاستثمار الصيني في مصر وأفريقيا.

وأضاف الفريق مميش أننا نقدر ونثمن هذا الدور الذي تلعبه الصين في سبيل دعم البلدان الأفريقية، ودعم قضايا القارة لتعزيز الأمن والسلم في القارة، لتحقيق نهضة اقتصادية تخلق فرص عمل، وتحقق التقدم والحداثة.

وصرح الفريق مميش بأنه خلال سبتمبر المقبل سيُعقد مؤتمر عن دفع الصين للمناطق الاقتصادية في مصر وأفريقيا، كما أن هناك مشروعات صينية في مجال المنسوجات سيتم الإعلان عنها قريبا.

وفي نهاية كلمته، أعرب الفريق مميش عن سعادته بهذا المنتدى لما يمثله من ترسيخ للعلاقات الصينية الأفريقية، موجها الشكر والتقدير للدول الأفريقية على دعم مشروعات التنمية ودعم السياسات الإصلاحية.

افتتح، صباح اليوم، الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، المؤتمر الرابع لشباب الباحثين، الذي أقيم تحت عنوان «دور البحث العلمي في التنمية المستدامة»، بقاعة قناة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل