المحتوى الرئيسى

5 وصفات منزلية للتخلص من علامات التمدد خلال الحمل

04/17 14:09

تلاحظ بعض السيدات خلال فترة الحمل، ظهور تشققات في الجلد بمنطقة البطن، نتيجة التمدد الذي يحدث فيها، بهدف توسيع المجال للجنين، والتغيرات الهرمونية، والعوامل الوراثية أيضاً، مما يشعرهن بألم مصحوب بحكة.

تسمى هذه التشققات بـ "علامات التمدد"، وهناك بعض الوصفات المنزلية السهلة لعلاجهاقبل أن تتحول إلى اللون الأبيض،إذ أنها تكون في بداية الأمر ذات لون وردي أو بنفسجي، وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- خليط العسل والحليب وماء الورد

يمنح العسل البشرة النضارة والنعومة، والتخلص من الجراثيم والبكتيريا العالقة على الجلد، ومقاومة جفاف الجلد، والحليب يعمل على مكافحة الشيخوخة، والتخلص من التجاعيد، وأما ماء الورد فإنه يساعد على علاج التهابات الجلد.

الطريقة: خلط كوب من الحليب مع ملعقة عسل، وقليل من مياه الورد، وتدلك البطن بهذا المزيج، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل بمياه فاترة، وصابون لا يحتوي على مواد كيميائية.

يحتوي الجلسرين على عديد من الفوائد منها علاج علامات التمدد، والتخلص من البقع الداكنة، وترطيب البشرة وجعلها أكثر لمعانًا، وأما الليمون فيعمل على تعزيز صحة البشرة، وتجديد نضارتها، ومنع تكوين التجاعيد.

الطريقة: يُفضل مزج مقادير متساوية من الجلسرين والليمون وقليل من ماء الورد، ووضعه على التشققات المتواجدة في منطقة البطن، لتقليل ظهور هذه الخطوط.

يحتوي عصير البطاطس على عديد من المعادن والفيتامينات، التي تساعد على تجديد خلايا الجلد، فمن الممكن تدليك التشققات بهذا الخليط، وتركها حتى تجف، ثم تغسل بالمياه الفاترة.

تساعد زبدة الكاكاو في علاج علامات التمدد بالبطن، وتوضع عليها مرة أو مرتين يومياً، ومع الوقت ستقل هذه العلامات تدريجياً.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل