المحتوى الرئيسى

عرض فيلم 'ولدي' التونسي بمهرجان كان السينمائي

04/17 14:48

حصلت شركة MAD Solutions على حقوق التوزيع في العالم العربي للفيلم التونسي الروائي الطويل "ولدي" للمخرج والمؤلف محمد بن عطية والمنتجة درة بوشوشة (شركة نوماديس إيمدج)، وهذا بالتزامن مع إعلان مهرجان كان السينمائي عن العرض العالمي الأول للفيلم ضمن فعاليات نصف شهر المخرجين التي تُقام خلال الدورة الـ71 من المهرجان الذي يبدأ من 9 إلى 19 مايو المقبل.

"ولدي" هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج محمد بن عطية، بعد فيلم "نحبك هادي" الفائز بـجائزة أفضل أول فيلم طويل لـبن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز والتكريمات الدولية.

وهو من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

الفيلم يسجل علامة التعاون الثاني لشركات الإنتاج والتوزيع نفسها مع بن عطية بعد نحبك هادي، كما أنها المرة الرابعة التي تتولى فيه MAD Solutions توزيع فيلم للمنتجة درة بوشوشة، فبالإضافة إلى فيلمي عطية، وزعت الشركة الروائي الطويل "جسد غريب" للمخرجة رجاء عمَّاري والقصير أسترا للمخرجة نضال ڤيڤة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل