المحتوى الرئيسى
worldcup2018

حماس: في طريقنا للقاهرة.. وموقفنا من المصالحة لا يتغير

04/17 13:19

قال حسام بدران، المتحدث باسم حركة حماس الفلسطينية، إن وفد الحركة في طريقه إلى القاهرة؛ لعقد لقاءات مع الجانب المصري حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية.

وأضاف، في تصريح له: «نحن في طريقنا إلى القاهرة للقاء الجانب المصري، ومصالح شعبنا وحقوقه هي الهدف في كل تحركاتنا، فالشعب هو صاحب السيادة، وليس من حق أحد أن يكون وصيا عليه»، موضحًا أن من حق الشعب الفلسطيني أن يختار قيادته السياسية، ويحدد برنامج مقاومة الاحتلال وآليات تحقيق آماله وطموحاته في التحرير والعودة.

وتابع: «موقفنا من المصالحة ثابت لا يتغير، وحرصنا على تحقيق الوحدة الوطنية هو منهج دائم.. المصالحة تعني تطبيقا عمليا لكل الاتفاقيات السابقة، خاصة 2011 وما بعدها، وأهم عقبة أمام المصالحة هي عدم وجود قرار سياسي لدى قيادة السلطة، ومواقفها وسياساتها تؤكد عقلية التفرد بعيدا عن العمل الوطني المشترك».

ومن المقرر أن يصل وفد من حماس إلى القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، لعقد عدة لقاءات مع الجانب المصري، وبحث الملفات العالقة بشأن المصالحة، في ظل وجود وفدين من حركة فتح، والجبهة الشعبية.

استقبل المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه أسيوط والوادى الجديد، فريق البنك الدولي لمشروع الصرف الصحي، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي ومستوى الأعمال المنفذة. وضم الوفد المهندس محمد فاضل، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل