المحتوى الرئيسى

الإيكاو: قمة خدمات الطيران المدني تركز على الدوافع الرئيسية لنمو الأعمال والفرص

04/17 12:47

قال محمد رحمة المدير الإقليمي للإيكاو بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن انطلاق قمة خدمات الطيران المدني في افريقيا ستركز على الدوافع الرئيسية لنمو الأعمال والفرص في جميع أنحاء أفريقيا ، وهذا يدفعني ان أشيد بمساهمة معاليه الكبيرة في صناعة الطيران الأفريقي. هذا الحدث هو ضمن سلسلة من الأحداث التي تركز على أفريقيا ، وهذا يظهر بالتأكيد الدور القيادي لمصر في القارة ، ويتوافق مع توجيه القيادة السياسية للبلاد التي تضع أفريقيا والعلاقات الأفريقية في مقدمة أولوياتها.

جاء ذلك خلال كلمتة التي القاها قبل قليل في مؤتمر خدمات الطيران في افريقيا. وأكد رحمةً ان ميثاق الايكاو يتمثل ، وفقا لاتفاقية شيكاغو ، في تعزيز التنمية الآمنة والمستدامة للطيران المدني الدولي كوسيلة للسلام والتنمية الاجتماعية - الاقتصادية. ويستند تحقيق هذه النتائج إلى تمكين الدول من الامتثال لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي والممارسات ، لأن هذ هي الوسيلة المناسبة للوصول إلى الربط الجوي الدولي وبالتالي حجر الزاوية لاستدامة الطيران.

وأشار إلى أن أهدافنا المشتركة لمواءمة خطط وبرامج الطيران المدني على نحو أكثر فعالية تعكس ميثاق الايكاو على المستوى العالمي لتعزيز الشراكة والتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية للاستجابة بفعالية للتحديات العالمية الرئيسية التي تواجه الطيران.

وأشار الي ان مبادئ الشراكة تنطبق التعاون على جميع الأهداف الاستراتيجية للإيكاو في مجال الطيران المدني ، وقد كانت ضرورية على مر السنين لكيفية نمو النقل الجوي بحيث أصبح ذا أهمية جوهرية للازدهار الاجتماعي والاقتصادي المستدام لجميع الدول والأقاليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل