المحتوى الرئيسى

ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان تطالب بعدم قتل الفئران

04/17 11:21

أضرار الفئران وما يمكن أن تسببه من مشكلات للإنسان كثيرة، من الأمراض التي يمكن أن تصيبه والتي يعد التسمم أبرزها، بالإضافة إلى المشكلات المادية، ومنها تمزيق الملابس، إلا أن البعض يرى أنها تستحق الرعاية ولا يجوز قتلها، وذلك ما فعلته دينا ذو الفقار الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان، حين طالبت بعدم قتل الفئران عند دخولها أي حيز مأهول بالسكان، والاكتفاء بطردها بالوسائل الطبيعية.

أثارت الناشطة في حقوق الحيوان جدالا واسعا حين طالبت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعدم قتل الفئران، معللة بأن الفئران واحدة من أهم عناصر النظام البيئي الضرورية للكائنات الحية، فهى تعد طعام لعديد من الكائنات وصاحبة الدور المؤثر في النظام البيئي، كالكائنات الجارحة.

ومن التأكيد إلى على أهمية الفئران إلى الدعوة بحمايتها، حين خرجت دينا ذو الفقار، لتؤكد بأن من يجد أحد الفئران في أسر الصمغ، يحرره من خلال تمرير قطنة مغموسة في الزيت على الصمغ حتى يذوب، لتكون تلك الطريق التي تحمي بها حياة الفئران كما يتم التعامل مع القطط والكلاب.

أفخاخ الصمغ، واحدة من الطرق التي يعمد إليها المواطنين في إلتقاط الفئران وقتلها، حيث يقوم المواطنين بشراء الصمغ من المتاجر الكبرى لصيد الفئران، حيث يعمل الصمغ على شل حركة الفأر، وهو الأمر الذي تعتبره دينا ذو الفقار ضد الإنسانية في حقوق الحيوانات، باعتبارها طريقة وحشية في التعامل معهم وأن هناك اتجاه عالمي لرفض تلك الأفخاخ في صيد الفئران بل والطيور أيضا.

وأكدت هيئة الطب البيطري، أن الفئران من أكثر الحيوانات الناقلة للأمراض، إلى جانب عدم قبول وجودها من البشر، وفي حالة وجود فأر في منزل أو مكان مأهول بالسكان فلا ضرر لو تم قتله، كما أن زيادة أعداد الفئران في المدن والريف، يسبب إضرارا على الطيور التي يتم تربيتها في المنزل ويفسد المزروعات إلى جانب الاستخدام المفرط للمبيدات.

شن مسئولو رئاسة مجلس مركز ومدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، حملة مكبرة، استهدفت إزالة التعديات على شاطئ بحيرة المنزلة، والتصدى لكافة التعديات الواقعة على البحيرة بكل حزم. قادت الحملة المحاسبة سكينة ...

استقبل وزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، النائب العام السعودى سعود بن عبد الله المعجب، والوفد المرافق له، بمقر وزارة العدل. وتناول اللقاء وسائل التطوير وتبادل الخبرات بين وزارة العدل المصرية ...

قدم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الإثنين، واجب العزاء لأسرة الشهيد المجنَّد عبدالرحمن حسن عبدالرحمن بقرية القيطون، التابعة لمركز ميت غمر الذى استشهد في هجوم إرهابى على معسكر لقوات الجيش ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل