المحتوى الرئيسى

«مطبخ أمي»: أطعمة «دهمش» برائحة زهرة المدائن

04/17 10:29

لكل انسان نصيب من اسمه ومن مكان مولده أيضًا خاصة إذا كان المنشأ زهرة المدائن، القدس المدينة الثائرة التي تضفي بروحها على شعبها فيتحول ما يقومون به إلى لوحة فنية متناسقة.

هذا ما يظهر جليًا على مأكولات دينا هاشم دهمش، الفلسطينية المنشأ والمقيمة فى مصر، والتي تنتج مأكولاتها برائحة الزعتر والكمون لتنشره على صفحتها الخاصة «مطبخ أمي» ومن ثم تنشر ثقافة الأكل الفلسطيني بين المصريين.

بدأت «دينا» عملها في مجال الأزياء بعد أن جاءت لمصر قبل حوالي 40 عامًا بهدف الدراسة بالجامعة الأمريكية، وحققت نجاحًا وانتشارًا واسعًا مع زوجها إلا أن حبها للمطبخ قادها للبحث في تدويناتها ووصفات والدتها لتطلق مشروعها وبعد ما لاقته من نجاح وترحيب من الحاضرين قررت تحويل حبها للمجال لعمل بنفس اللمسات الفنية ذاتها التي اعتادتها في الأزياء.

أصبح لها زبائنها من مصر أو الفلسطينيين المقيمين فيها، والذين يحرصون على تلبية دعواتها بالمعارض المختلفة للاستمتاع وشراء مأكولاتها من الحادق والحلويات الشرقية.

ومع الوقت أنشئت صفحة باسم "Matba5 Immy" على فيسبوك وعرفتها قائلة: «مطبخ يجمع بين طبيخ أمي بكل أصالته وطبيخي بكل حداثته».

استقبل وزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، النائب العام السعودى سعود بن عبد الله المعجب، والوفد المرافق له، بمقر وزارة العدل. وتناول اللقاء وسائل التطوير وتبادل الخبرات بين وزارة العدل المصرية ...

قدم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الإثنين، واجب العزاء لأسرة الشهيد المجنَّد عبدالرحمن حسن عبدالرحمن بقرية القيطون، التابعة لمركز ميت غمر الذى استشهد في هجوم إرهابى على معسكر لقوات الجيش ...

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظ الجيزة، مساء اليوم الإثنين، معرضًا لعرض الأنشطة المدرسية الخاص بالطلاب المبدعين مستوى المديرية بمدرسة السعيدية الثانوية. وتواجد عدد من الطلاب الموهوبين داخل ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل