المحتوى الرئيسى

عمدة نابولي يحتج على نشر غواصة نووية أمريكية قبالة ساحل إيطاليا

04/17 09:39

يرى سكان نابولي أن الغواصة النووية الأمريكية الأخيرة كانت بمثابة تهديد للسلام، وقد اشتكى عمدة نابولي لويجي دي ماجيستيريس من زيارة أخيرة للمدينة من قبل غواصة نووية أمريكية شاركت بعد ثلاثة أسابيع في الهجوم الصاروخي على سوريا.

وفي رسالة، أرسلت إلى قائد ميناء المدينة، الأدميرال أرتورو فاروني، وصف فيها العمدة تصريح رسمي للغواصة الأمريكية بالسفر في المنطقة كخرق لأمر أصدره مجلس مدينة نابولي في عام 2015، والذي يعلن نابولي "منطقة خالية من الأسلحة النووية".

وكتب دي ماجيستريس قائلاً: "نود أن نرى مسؤولين مأذونين بمنع هذه السفن من الدخول إلى ميناء نابولي تماشيا مع مبادئ نزع السلاح، إن السلام ونزع السلاح النووي وبالنظر إلى تهديد الدفاع المدني قد تشكله مثل هذه السفن لمدينتنا في حال وقوع حادث مؤسف".

ورد الأدميرال فاروني بالقول، إن الغواصة الأمريكية لم تدخل إلى ميناء نابولي، بل بقيت على بعد ثلاثة أميال. وأضاف أن سلطة الميناء تتصرف وفقا لأوامر وزارة الدفاع المحددة.

وقد نشر البنتاجون، في وقت سابق، شريط فيديو لصواريخ توماهوك تم إطلاقها من السفينة الأمريكية وارنر على أهداف في سوريا في 14 أبريل عندما شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا سلسلة من الهجمات الصاروخية على منشآت حكومية في سوريا يُزعم أنها تستخدم في إنتاج الأسلحة الكيميائية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل