المحتوى الرئيسى

فهد ياسين.. قصة ذراع قطر لتدمير الصومال

04/17 08:28

سلط ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، الضوء على أذرع قطر في المنطقة وأهمها الصومال، ومن بينهم فهد ياسين حاج طاهر، المدير العام للقصر الرئاسي، والذي كان أحد الكوادر الإعلامية في قناة الجزيرة القطرية.

وعين الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، في يونيو 2017 فهد ياسين، مديرًا عامًا للقصر الرئاسي؛ لتقوم الدوحة بتوظيفه لصالحها والعبث بأمن الصومال، وكانت أول زيارة له إلى الدوحة بعد يومين من تعينه فقط.

وسبق أن عمل فهد ياسين مراسلًا، ثم مديرًا لمكتب قناة الجزيرة في مقديشو منذ أكثر من عشر سنوات، وعمل في السنوات الأخيرة باحثًا أكاديميًا في مركز الجزيرة للدراسات، وأخيرًا مديرًا لحملة انتخاب محمد عبد الله فرماجو.

وعاد التركيز على "ياسين"، مع صدور تقارير ترصد دوره في مخطط قطري تركي إيراني لتأسيس حركة مسلحة بالصومال؛ لزعزعة استقرار حكومات أقاليم صومالية المعارضة لنفوذ الدوحة.

وسبق أن عمل "ياسين" في بداية حياته كعضو نشط في صفوف الجماعة السلفية السياسية المعرفة بجماعة "الاعتصام"، قبل أن يلتحق بتنظيم الإخوان المسلمين.

قدم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الإثنين، واجب العزاء لأسرة الشهيد المجنَّد عبدالرحمن حسن عبدالرحمن بقرية القيطون، التابعة لمركز ميت غمر الذى استشهد في هجوم إرهابى على معسكر لقوات الجيش ...

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظ الجيزة، مساء اليوم الإثنين، معرضًا لعرض الأنشطة المدرسية الخاص بالطلاب المبدعين مستوى المديرية بمدرسة السعيدية الثانوية. وتواجد عدد من الطلاب الموهوبين داخل ...

شن رجال شرطة المرافق بمديرية أمن الدقهلية، حملة مرافق، بشوارع قسم أول المنصورة "حي غرب"؛ لإزالة الإشغالات بها، التى تعيق حركة المرور وتسبب الزحام. وأسفرت الحملة عن إزالة 195 حالة إشغال متنوع، وضبط 12 ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل