المحتوى الرئيسى
worldcup2018

انقطاع الطمث.. اعرفى كل حاجة عنه

04/17 07:57

تعتبر مرحلة انقطاع الطمث، من المراحل الهامة والتي تمر بها النساء، وهي باختصار انقطاع الدورة الشهرية للمرأءة، فهي مرحلة تصفها بعض النساء بالمرعبة.

والكثير من النساء، لا تفقه أبعاد المرحلة الجديدة، فقد أكد الأطباء وفقًا لموقع «medicalnewstoday»، أن الحمل لا يزال ممكنا حتى ما بعد سن اليأس، على الرغم من صعوبته.

وبمجرد حدوث انقطاع الطمث، يتغير التوازن الهرموني للمرأة بشكل دائم، وهنا ينصح الأطباء بضرورة تغير النظام الغذائي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

وانقطاع الطمث، هو حالة طبيعية تحدث لجميع النساء، عند التقدم في السن، الأمر الذي يمثل نهاية مرحلة الإنجاب؛ لذا من المراحل التي تخشاها الكثير من البنات اللاتي لم يسبق لهن الزواج.

وفقًا لموقع «WebMD» الطبي، فإن أسباب انقطاع الطمث، هو عدم الإفراج عن البويضيات من المبايض، أو كما هو المعروف توقف فترة الحيض.

ويعتبر انقطاع الطمث جزءًا طبيعيًا من ظهور علامات الشيخوخة عندما تصل السيدات إلى سن الأربعين، ولكن بعض النساء يمكن أن تمر من سن اليأس في وقت مبكر.

ويوضح الأطباء السبب وراء انقطاع الطمث مبكرًا، وذلك للتعرض للعمليات الجراحية، مثل استئصال الرحم، أو الأضرار التي لحقت المبايض، مثل العلاج الكيميائي.

لانقطاع الطمث ثلاثة مراحل، الأولى: «فترة اليأس» وهي التي يقل فيها إفراز هرمون الأستروجين، ويمكن أن تسيطر هذه المرحلة على النساء من سنة إلى سنتين.

والمرحلة الثانية وهي التي يطلق عليها «سن اليأس»، وفي هذة المرحلة تتوقف المبايض بالإفراز، فيما تتمثل المرحلة الثالثة وهي انقطاع الدورة الشهرية، وهي الأكثر حبًا للمراة.

«إزي تعرفي أنك دخلتي مرحلة الرعب؟»

تتمثل الأعراض في أحمرار بالجلد، والشعور بالسخونية بشكل مستمر، الأرق، تقلب المزاج، الصداع وآلام المفاصل والعضلات، بالإضافة إلى عدم الرغبة في ممارسة الجنس، وجفاف المهبل.

بعد انقطاع الطمث، يصبح النساء أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض، مثل هشاشة العظام، وأمراض القلب، وزيادة التجاعيد، بالإضافة إلى ضعف العضلات، وضعف الرؤية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل