المحتوى الرئيسى

دمى من ورق.. سيدة بالإسكندرية تصنع عرائس من قشر الذرة (فيديو وصور)

04/17 03:26

 الورقة مثل ريشة الفنان، تحتاج إلى يد ماهرة لتطوعها وتنتج منها لوحات جميلة ، وليس من الضروري أن تكون ورقة عادية بيضاء ولكن هناك أوراق طبيعية يمكننا أن نستعين بها لرسم أو تجميل وصنع أشكال فنية جديدة ومبتكرة، بالإضافة أنها توفر وقتاً ، فمن من ورقة يمكن صنع وردة أو عروسة أو غيرهم ، ولكن ذلك يعتمد على حس الفنان ومهارته. 

دمية العرائس المصنوعة من قشر الذرة هي فكرة طورتها السيدة "رؤوفة عبد العزيز" وأستخدمت معها الألوان الطبيعية ومنها الوان البصل والكركم والبنجر وغيرها لتلوينها وإعطائها شكلًا جذابًا. 

وتقول السيدة "رؤوفة" للفجر: "بدأت فكرة عرائس قشر الذرة عندما اشترتها لي صديقتي من الخارج ولكن لم تكن بنفس الشكل وأعجبتني الفكرة جداً رغم بساطتها، فقررت أن أصنع منها واستخدمت الإنترنت لأتعلمها وأطور أفكاري حتى استطعت صنعها".

وتتابع: "تستغرق العروسة الواحدة حوالي 4 ساعات فتصميم كل من الرأس والجسم والضفائر والفستان يحتاج للمزيد من الوقت حتى أخرجها بشكلها النهائي، وتلوين العروسة يكون عن طريق الألوان الطبيعية من البصل والبنجر والكركم والكركدية، وكل منها ينتهي بشكل مختلف فورق الذرة نفسه مختلف حتى في ألوانه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل