المحتوى الرئيسى

"جودة التعليم" تعقد مؤتمرها الدولي الخامس 22 أبريل المقبل

04/17 02:24

تنظم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مؤتمرها الدولي الخامس برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في الفترة من 22 - 23 أبريل، وتقام هذه الدورة بعنوان: تأملات، آفاق، تطلعات.

بحضر المؤتمر الإمام الآكبر الدكتور آحمد الطيب شيخ الازهر الشريف، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويعد هذا المؤتمر ملتقى دولي تعقده الهيئة سنويًا بمشاركة هيئات ومنظمات الجودة والاعتماد العالمية، وخبراء التعليم الدوليين من الاتحاد الاوروبي بدول: ألمانيا، انجلترا، فرنسا، إيطاليا، أسبانيا، وبالولايات المتحدة الامريكية، وبمشاركة هيئات الجودة بعدد من الدول العربية.

وتنظم الهيئة هذا الحدث الدولي بالتعاون مع: مشروع تطوير القوى العاملة، تعزيز المهارات (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مشروع دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني (TVET 2) الممول من الجانب المصري والاتحاد الأوروبي، منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، والمركز الثقافي البريطاني.

وقالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة ورئيس المؤتمر، إن هذا المؤتمر أصبح بمثابة حدث دولي كبير تنتظره منظمات الجودة والاعتماد الدولية سنويًا، ويعد بمثابة ملتقى فكري وتعليمي دولي يتم فيه طرح أحدث ما توصلت إليه الخبرات الخارجية في مجال جودة التعليم والاعتماد.

وأضافت أن الهيئة تستهدف سنويًا جلب أكبر عدد من المنظمات والخبراء الدوليين؛ لعرض خبراتهم علي القائمين علي العملية التعليمة في شتى الدول، سواء علي مستوى التعليم العالي أوالتعليم قبل الجامعي أوالتعليم الفني والتقني، كمحاولة في طريق إحداث النقلة النوعية في التعليم المصري والتي تنادي بها الهيئة منذ أكثر من أربع سنوات، وكخطوة لتدويل التعليم المصري وتعزيز الشركات الدولية والحصول علي أكبر قدر من الاعترافات الدولية بهيئة الجودة والاعتماد المصرية، والأمر الذي ينعكس علي الاعتراف بالمؤهلات المصرية بالخارج من خلال اعتماد المؤسسات التعليمية في مصر الهيئة القومية لضمان جودة التعليم المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل