المحتوى الرئيسى
worldcup2018

خطوة من كتابة التاريخ.. الأهلي يسعى لاصطياد ضحية جديدة

04/17 02:07

رغم التتويج بلقب الدوري رسميًا قبل نهاية المسابقة، يسعى النادي الأهلي إلى الفوز على وادي دجلة في مباراة الليلة، بحثًا عن أرقام تاريخية تُكتب باسمه، ليتذكرها المشجعون بالسنوات المقبلة.

ويستضيف الأهلي فريق وادي دجلة على ملعب ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري (2017-2018).

واختار اتحاد الكرة الحكم محمد الصباحي لإدارة مباراة الأهلي ووادي دجلة، ويعاونه أيمن دجيش وسمير جمال، وعاطف العفي حكمًا رابعًا، وكل من حسام الجلاد ووائل فرحان حكمًا خامسًا.

ويتربع الأهلي تحت قيادة حسام البدري على الصدارة بـ79 نقطة، فيما يأتي دجلة بقيادة طارق العشري بالمرتبة الـ15 بـ30 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المركز الـ16 الذي يهبط بصاحبه للدرجة الثانية.

واستدعى حسام البدري 21 لاعبًا إلى قائمة المباراة، التي شهدت عودة حارس المرمى شريف إكرامي عقب تعافيه من الإصابة، واستبعاد أكثر من لاعب على رأسهم أحمد فتحي (طالع القائمة).

لم يحقق دجلة سوى انتصار وحيد على الأهلي، وكان في مايو 2016 بهدف قاتل، لكن الأحمر فاز في 8 مباريات، وانتهت 3 لقاءات بالتعادل، في 12 مباراة جمعت بين الفريقين منذ عام 2010.

ويعتبر دجلة هو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم ينجح الأهلي في تخطيه، إذ انتهى لقاء الدور الأول (1-1)، قبل أن يحقق الأحمر 16 انتصارًا متتاليًا، لكنه تعادل سلبيًا مع سموحة بالجولة الماضية.

وكان الأهلي فرّط في معادلة الرقم القياسي لمانويل جوزيه، بعدما سقط في فخ التعادل أمام سموحة ليتوقف رصيد انتصاراته المحلية المتتالية عند 16 مباراة، لكنه يتطلع إلى تتويج موسمه بأرقام جديدة.

- أكبر عدد أهداف في موسم:

يفصل الأهلي (69 هدفًا) هدفان فقط عن معادلة الترسانة صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد 71 هدفًا، الذي يظل صامدًا حتى الآن منذ 54 عامًا.

كما يحتاج الأحمر هدفًا وحيدًا بالمباريات الأربع المقبلة لمعادلة رقمه القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، عندما سجل 70 هدفًا موسم (1974-75)، في مسابقة ضمت 18 ناديًا أيضًا.

حقق الأهلي 25 انتصارًا في الدوري هذا الموسم، وسيصبح صاحب أكبر عدد انتصارات بتاريخ المسابقة، إذا فاز بأي جولة من المباريات المتبقية ضد وادي دجلة وبتروجيت والمصري والزمالك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل