المحتوى الرئيسى

اللهو الخفي يظهر في سوريا.. من قصف مطار الشعيرات؟ - صوت الأمة

04/17 16:34

عدة وقائع غريبة حدثت فى سوريا بقيام طائرات بضرب قواعد عسكرية دون أن يستطيع أحد تحديد هوية هذه الطائرات وآخرها ليلة أمس عندما استهدفت الهجمات مطار الشعيرات قرب شرق محافظة حمص والتى تعد أكبر القواعد التي تستخدمها القوات الإيرانية، وحزب الله في سوريا، فمن يكون اللهو الخفى الذى يهمه استمرار اشتعال الأوضاع بسوريا؟

الولايات المتحدة من جانبها نفت علاقتها بالهجوم على قاعدة الشعيرات السورية، مؤكدة أنه لا يوجد أي نشاط عسكري أميركي في تلك المنطقة في هذا الوقت.

اللافت للنظر أن المتحدث العسكري الإسرائيل قال: «نحن لا نعلق على مثل تلك التقارير»- وذلك ردا على سؤال بشأن الهجوم الصاروخي. 

وكان التلفزيون السوري، قد أعلن إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم صاروخي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في وقت متأخر من ليل الاثنين.

 قاعدة الشعيرات الجوية سبق وهاجمتها أمريكا بصواريخ كروز في العام الماضي ردا على مزاعم هجوم كيماوي ومقتل 70 شخصا في بلدة خان شيخون الخاضعة للجماعات الإرهابية.

أما نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما يوري شفيتكن،فأعلن أنه من الصعب التحقق من صحة المعلومات حول الهجوم على قاعدة الشعيرات الجوية.

وقال «شفيتكن» فى تصريحات له:« أنه من الصعب في الوقت الراهن أن نتأكد من صحة المعلومات المتوفرة، ولكن للأسف فإنه من الممكن أن تتطابق هذه المعلومات مع الواقع، فالدول الغربية تسمح باستمرار العدوان على الجمهورية العربية السورية».

لفت«شفيتكن» إنه :«إذا افترضنا أن هذه المعلومات صحيحة فإن هذا سيكون لصالح روسيا والولايات المتحدة، ففي الحالة الأولى يظهر مدى جودة الدفاع الجوي السوري، وكيف يعمل، وإذا كان الأمريكيون قد أطلقوا الصواريخ فهذا يظهر أنهم لم يستسلموا حتى الآن».

كان الجيش السوري قد أعلن إن الطيران الإسرائيلي أطلق صواريخ باتجاه أراض سورية في وقت مبكر من اليوم لافتا إلى أن دفاعاته الجوية أصابت طائرة إسرائيلية وأسقطت بعض الصواريخ.

وأكد الجيش السورى ان الصواريخ اطلقت من فوق الأراضي اللبنانية ومن مناطق طبريا والجولان باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق.

ألمانيا تعرض الوساطة على روسيا بشأن سوريا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل