المحتوى الرئيسى

مؤشرات البورصة ترتفع بالختام مع هدوء المخاوف بشأن سوريا

04/17 00:44

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات بداية الأسبوع على ارتفاع، بدعم تراجع المخاوف الجيوسياسية، ونتائج أعمال قطاع البنوك.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت الماضي انتهاء المهمة في سوريا، بعد القيام بالاشتراك مع المملكة المتحدة وفرنسا بضربات جوية ضد أهداف تابعة لنظام "بشار الأسد"، على خلفية هجوم كيميائي محتمل في الدومة.

وتلقى المستثمرون رسالة من تصريحات الرئيس الأمريكي مفداها عدم نية الولايات المتحدة القيام بهجمات أخرى في سوريا، ما قلص المخاوف الجيوسياسية.

كما استفادت "وول ستريت" بنتائج الأعمال الفصلية التي جاءت أفضل من التوقعات لقطاع البنوك، حيث أعلن "بنك أوف أمريكا" ارتفاع الأرباح بنحو 30% في الربع الأول من العام الحالي، بعد أداء جيد مماثل لبنوك "جي.بي.مورجان" و"ويلز فارجو" و"سيتي جروب" في الأسبوع الماضي.

وعلى جانب أخر، أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 4 أشهر خلال مارس الماضي، بينما هبط النشاط الصناعي في "نيويورك" في الشهر الجاري.

واستبعد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في "نيويورك" رفع الفائدة أكثر من 4 مرات في العام الحالي، في حال بقاء معدل التضخم دون المستهدف

وصعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.9% إلى 24573 نقطة، ليربح   212 نقطة عند إغلاق جلسة اليوم الإثنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل