المحتوى الرئيسى
رياضة

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 17/4/2018..القَرِين النّاصِح!

04/17 00:02

**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الثّور.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

*اليوم 9 برمودة قبطى، 17 نيسان رُومى، غُرّة شعبَان،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -إسمك ، إسمك السّلاسِى ، إسمك وإسم ابُوك وإسم جدّك ، ورّينى بطاءتك.(ميرفت أمين من فيلم العيال الطيبين-1976)

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

اليوم هو غُرّة شهر شعبان العربى القمرى، أصل التّسمية هو أن العرب كانت تخرج وتتشعّب لطلب الماء فى شُعَبْ وجماعات مُتفرّقة، إسمه فى الشهور العربيّة الشمسيّة هو وَسْمِى، فى حضارة ثمود فهو شهر مُوهَاء، وفى حضارة سَبَأ هو نَجْوَة ، بينما الإسم الأقرب قبل إسم شعبان فى الجاهليّة هو عادل.

*(الزّهرة فى الثّور مُقابلة المُشترى فى العقرب - غربيّاً – تُروبِيكَال سِيسْتِمْ)

الزّهرة فى الثور فى مُقابلة/مُواجهة تامّة 180 درجة مع المُشترى فى العقرب ، تكون هذه المُواجهة فى أدق درجاتها بمشيئة الله تَعَالى فى التاسعة صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

الزّهرة تحكم (الثور،الميزان) وعليه فقد حلّت سيدةً فى بيتها وهى تُعبر عن الجمال والإناث والثروة ، المُشترى كوكب القِيَم الأخلاقيّة الراقية حل ضيفاً فى العقرب تحت سطح البحر ليمدّنا بنصائحه ولكن بشكل مُستتر ، هذا (قد) يعنى زوجة جميلة/الزهرة لكنها لاتثمانع من تحفيز زوجها على إتباع القِيَم الأخلاقيّة الراقية وعدم التقصير فى أداء فروضه الدّينيّة ،فتاة فى مُناسبة إجتماعية إحتفاليّة/الزّهرة وبعيدة عن والديْها لكن هذا لايمنع أن تتقيّد بِقِيَم المُشترى وتعاليم والديْها ولو بغيابهما تحت سطح البحر/المُشترى فى العقرب، كنموذج ميرفت أمين بفيلم العيال الطيبين ، فالبطلة لم تُجارى الحاضرين فى شرب الكحول التى أصر المخرج على توضيحها وبدلاً عن ذلك قامت بشرب كولا عاديّة وهذا لحماية نفسها من غياب الوعى ووقوعها لقمة سائغة لذئب معدوم الضمير ، تقيّد الزهرة بِقِيَم المُشترى مفيد لإنقاذها من عواقب كبيرة.

من وجهة نظر أخرى فهذه المُقابلة تنصح الزوجات/الزهرة بالتخفيف عن رموز الأبوّة/الزوج أو الوالد/المُشترى فى طلباتهنّ المالية كنماذج لبلبلة ومديحة كامل وميرفت أمين بفيلم البنات والمرسيدس، وهذا مُفيد لدعم مبدأ تراكم الثروات الذى يعشقه الثور ، والإزدهار والبريستيج الفخم الذى يعشقه المُشترى ، هذه المواجهة تدعم شراءك لقطعة فنيّة تزيّن بها منزلك/الزّهرة وفى نفس الوقت يكون موضوعها آية كريمة تُذكّرك بِقيَمِكْ الرّوحانية الغالية/المُشترى كلما وقع نظرك عليها ، هذا ينسحب على فوزك بعروسة/الزّهرة تستمتع بها وفى نفس الوقت تكون القرين الصالح الذى يُشجّعك على التمسّك بأداء فروضك الدّينيّة دون تقصير/المُشترى ومنعك عن المُحرّمات ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحمل: تركيزك مُرتفع فى العمل وهذا يعنى تقدّم ملموس بمشيئة الله تَعَالى، إحترس عند التعامل مع أنصاف المُتعلمين فقد يحاول واحدٍ منهم خداعك.

برج الثور: طاقة مُرتفعة عليك توظيفها فى عملك لحصد القرش الحلال، فى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوجاً، أو رفع الأثقال الحديديّة إن كنت عازباً.

برج الجوزاء: كلمة طيبة ، إبتسامة رقيقة و وردة بلدى بإمكانها صنع المعجزات مع زوجة غاضبة أو أمّ مُنزعجة ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: واجه المُخطئ بخطئه لكن بعد وضع عباراتك فى ورقة سُوليفان لطيفة إن كنت لا تزال ترغب فى الإحتفاظ بوظيفتك أو بحبّ زوجتك لك.

برج الأسد: موجة فنيّة مُرتفعة تعنى أفكاراً جديدة لعملك إن كنت مُمتهناً للفنون ، أو سهرة عائليّة لطيفة أمام فيلم من الزّمن الجميل إن لم تكن هذا الفنّان.

برج العذراء: يوم مناسب للإستمتاع بفيلم كوميدى قديم مع أفراد أسرتك، دائماً ما تكون الأشياء المجانيّة فى الحياة هى الأكثر إمتاعاً.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل