المحتوى الرئيسى

احتساب ركلة جزاء بعد نهاية مباراة «ماينتس وفرايبورج» تثير الجدل في ألمانيا

04/17 17:58

أثار قرار حكم مباراة ماينتس وضيفه فرايبورج في الدوري الالماني لكرة القدم، منح ركلة جزاء بعد إطلاقه صافرة نهاية الشوط الأول وتوجه اللاعبين الى غرف الملابس، جدلا إضافيا حول تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو التي ستعتمد في نهائيات كأس العالم 2018.

وخلال المباراة التي أقيمت الاثنين ضمن المرحلة 30 وانتهت بفوز ماينتس 2-صفر، أثار الحكم جيدو فينكمان جدلا بعدما طلب من اللاعبين العودة الى أرض الملعب بعد توجههم لغرف الملابس، لتنفيذ ركلة الجزاء.

وقال حارس مرمى فرايبورج ألكسندر شفولوف "كان الأمر غريبا جدا، كنا قد جلسنا في غرف الملابس. لم نصدق الأمر للوهلة الاولى".

أما الحساب الرسمي للنادي عبر تويتر فكتب بعد تنفيذ الركلة "نحن حائرون، الا اننا سجلنا هدفا!".

وكان لاعبو ماينتس قد طالبوا الحكم في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، باحتساب ركلة الجزاء على خلفية لمس أحد لاعبي فرايبورغ الكرة في منطقة الجزاء، الا ان الحكم أطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط.

وتوجه لاعبو الفريقين نحو غرف الملابس. وبعد دقائق، أكدت الحكم بيبيانا شتاينهاوس التي كانت تتولى التحكيم بالفيديو في مباراة الاثنين من المقر المخصص لذلك في مدينة كولن، وجود لمسة يد، ما دفع الحكم فينكمان للطلب من اللاعبين العودة من غرف الملابس.

ونفذ لاعب ماينتس الارجنتيني بابلو دي بلاسيس الركلة بنجاح.

انتهى الشوط الأول بتقدم فريق النصر على الرجاء بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي تقام بينهما الأن باستاد القاهرة، بالجولة الـ31 من مسابقة الدوري العام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل