المحتوى الرئيسى

تعرَّف على مرتبات ومعاشات الوزراء بعد الزيادات الجديدة - E3lam.Org

04/17 11:24

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن مرتب الوزير الرسمي يبلغ 2200 جنيهًا، ويبلغ بالمكافآت والزيادات 42 ألف جنيه، صافي بعد خصم الضرائب، وذلك حسب قانون تحديد مرتبات الوزراء الجديد، والذي أقره البرلمان أمس.

أوضح “مروان” في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة أمس من برنامجه “كل يوم” عبر شاشة “ON E”، أن المادة 166 من الدستور، تنص على أن مرتب الوزراء يُحدَّد بقانون، لافتًا إلى أن قانون مرتبات الوزراء الجديد، لا يتضمن أي أعباء مالية جديدة، وإنما يُعتبر القانون تقنينًا لمرتبات الوزراء الموجودة بالفعل.

نرشح لك – “بنقولك إيه” تجمع علي الحجار ومحمد الحلو

أضاف “مروان” أن القانون قد حدد معاش الوزير، بمبلغ 33 ألف جنيهًا، مشيرًا إلى أن معاش الوزير لا يرتبط بمدة محددة لعمله، موضحًا أن القانون يحظر على الوزير العمل لدى أي جهة أخرى، أو إنشاء عمل خاص به، طوال مدة عمله بالوزارة.

جدير بالذكر أن مجلس النواب قد وافق أمس الإثنين، في جلسته العامة، على قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987، بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء ونوابه، والوزراء، والمحافظين.

ويتضمن مشروع القانون فى مادته الثانية، أن يتقاضى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، شهريًا وبحسب الأحوال، مكافأة أو مرتبًا يُعادل صافيه الحد الأقصى للأجور.

وتنص المادة الثالثة من المشروع على أن يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتبًا شهريًا، يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وتنص المادة الرابعة على أن يتقاضى نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتبًا شهريًا يعادل صافيه 90% من الحد الأقصى للأجور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل