المحتوى الرئيسى

حكم مباراة الأهلي والترجي.. ضابط مخابرات متهم بالرشوة و«نحس» على التوانسة

04/16 23:56

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، طاقم تحكيم سنغالي، بقيادة الحكم الدولي، مالانج ديدهيو، لإدارة مباراة الأهلي والترجي التونسي، في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الأولى، بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الكاف اختار طاقم تحكيم سنغالي بقيادة ديديهيو، للمباراة التي ستقام يوم 4 مايو المقبل، وسيكون معاونيه في تحكيم المباراة، مواطنيه جبريل كامارا، بالإضافة للجاح ماليك سامبا.

ويقدم "اليوم الجديد"  معلومات عن حكم المباراة المنتظرة.

1- من مواليد 30 أبريل 1973، ويعمل ضابط مخابرات.

2- تم اختيار طاقمه التحكيمي، والذي سيدير مباراة الأهلي والترجي، بالكامل للتحكيم في كأس العالم المقبل ضمن 6 طواقم تحكيم أفريقية.

3- بدايته كحكم دولي في 2009، عندما أدار مباراة أوليمبي الشلف الجزائري وفيلو ستار الغيني، بغينيا، وفاز أوليمبي الشلف بهدفين لهدف.

4- عبر تاريخه أدار 20 مباراة ببطولات الأندية الأفريقية، منها 11 مباراة بدوري الأبطال عبر 6 نسخ، و9 مباريات خلال 4 نسخ بالبطولة.

5- أكبر إنجازاته هي إدارته لإياب مباراة العودة لنهائي الكونفدرالية الأفريقية العام الماضي، بين مازيمبي الكونغولي وسوبر سبورت الجنوب أفريقي بأرض الأخير، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وتوج الضيوف باللقب.

6- أدار بطولتين لكأس الأمم الأفريقية 2015، 2017، حيث أدار 4 مباريات، منها مباراتان للمنتخب المصري.

7- شارك في 3 نسخ لكأس أفريقيا للمحليين، 2014 و2016 و2018، وكانت أكبر إنجازاته في بطولة هذا العام بإدارة مباراة نصف النهائي بين نيجيريا والسودان، وانتهت بفوز نيجيريا بهدف نظيف.

8- تواجد في كأس العالم للقارات، الصيف الماضي، كحكم فيديو، وأدار لقاء المكسيك ونيوزيلاندا.

9- أدار مباراتين بكأس العالم للأندية بالإمارات 2017، بين الجزيرة وأوكلاند سيتي في افتتاح البطولة، وفاز الجزيرة بهدف، وباتشوكا المكسيكي والجزيرة في مباراة تحديد المركز الثالث.

10- شارك في كأس العالم تحت 17 سنة والتي أقيمت عام 2015، وأدار لقاءين، أحدهما بثمن نهائي البطولة بين كوريا وبلجيكا، انتهى بفوز الأخير بهدفين دون رد.

11- قاد مباراتين بدورة الألعاب الأولمبية الماضية، والتي أقيمت بريو دي جانيرو، 2016، إحداهما شهدت فوزًا كبيرًا لكوريا الجنوبية على جزر فيجي بثمانية نظيفة، وبالأخرى تغلبت اليابان على السويد بهدف.

12- أدار 4 مباريات للأهلي خلال البطولات الأفريقية، فاز الأحمر في مباراتين وخسر لقاء وتعادل مباراة، افتتحها بالفوز على النجم الساحلي في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية 2015، بهدف نظيف.

تبع هذا خسارة في نصف النهائي خارج الأرض أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدف نظيف في ذات البطولة، ثم تغلب على ريكرياتيفو الأنجولي بهدفين دون رد، في ذهاب الدور 32 لبطولة دوري الأبطال 2016.

13- آخر لقاءاته مع الأحمر جمعت الأهلي بالترجي بالقاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وأحدث أزمة وهاجمه وقتها حسام البدري مدرب الأهلي، قبل أن يعوض بطل مصر بعدها ويفوز في تونس، ويتأهل.

14- أدار لقاء آخر للترجي غير لقاء الأهلي، وكان أيضًا خارج الأرض، في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي الثاني، ببطولة الكونفدرالية 2016، أمام مولودية بجاية الجزائري، وانتهى بالتعادل ولكن السلبي، وخسر التأهل أيضًا بعدما تعادل في تونس بهدف لمثله، ليكون الحكم "وش نحس" على الترجي.

15- أدار 3 مباريات للمنتخب الأول المصري، بجانب مباراة لمنتخب مصر الأوليمبي في كأس أفريقيا 2015 والمؤهلة للأولمبياد أمام الجزائر، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

16- أدار مالانج لقاءين لمصر بكأس أفريقيا الماضية، أمام أوغندا وانتهى بقذيفة عبد الله السعيد، بجانب مباراة نصف النهائي أمام بوركينا فاسو، وفازت مصر بضربات الجزاء، هذا بجانب إدارته مباراة تحصيل الحاصل، بين غانا ومصر في ختام مباريات التصفيات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل