المحتوى الرئيسى

مادة في الطعام تسبب السرطان.. تعرف عليها

04/16 22:35

حذرت الهيئة الأوروبية لسلامة الغذاء من مادة الأكريلاميد المتواجدة في الطعام، حيث ترفع خطر الإصابة بالسرطان بالنسبة لجميع الأعمار.

وأوضحت الهيئة أن الأكريلاميد هي مادة كيميائية تنشأ بنسب عالية عند تسخين الأطعمة المصنعة من البطاطس والحبوب في درجات حرارة مرتفعة، حسب ما جاء فى موقع"تواصل لايت".

وتكمن المشكلة في الأطعمة المقلية والمخبوزة والمحمصة مثل البطاطس المقلية والبطاطس المحمرة ورقائق البطاطس والبسكويت والخبز الناشف والخبز المحمص والقهوة.

ونظراً لأن طريقة التحضير السليمة تساعد في تقليل نسبة الأكريلاميد في الطعام، فإن مركز حماية المستهلك الألماني يقدم هذه النصائح:

يجب تسخين الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات فقط طالما كان ذلك ضرورياً وفي درجة حرارة منخفضة قدر الإمكان، ويتم تحمير أو تحضير كروكيت البطاطس والتوست والمخبوزات فقط حتى تصبح ذهبية اللون، مع تجنب البقع السوداء.

يُفضل قلي البطاطس في درجة أقل من 175 درجة مئوية ولمدة ثلاث أو أربع دقائق تقريباً، وبما أن مؤشر درجة حرارة المقلاة العميقة غالباً ما يكون غير دقيق، فمن المستحسن التحقق من درجة الحرارة باستخدام مقياس حرارة خاص، وهو متوفر في المتاجر المتخصصة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل