المحتوى الرئيسى

"إفريقية النواب" تفتح النار على وزير التعليم وتتهمه بالإساءة للجنة

04/16 19:26

فتحت لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، النار على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، متهمة إياه بالإساءة لأعضاء اللجنة، فضلا عن مطالبتها بضرورة محاسبته لتجاهله تطوير مناهج التعليم فيما يخص الشأن الإفريقي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء اليوم، المخصص لمناقشة دراسة مكانة القارة الإفريقية في المقررات الدراسية في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، ومدى تعبيرها عن هوية مصر الإفريقية.

وقال النائب السيد فليفل، رئيس اللجنة، إنه سيتقدم ببيان عاجل، لإلقاءه خلال الجلسة العامة، حول تقصير وزارة التربية والتعليم في الاستجابة لمتطلبات تأهيل وتعليم أبناءنا بالانتماء للقارة الإفريقية، فضلا عن مطالبة اللجنة بالكتب الدراسية الخاصة بجميع مراحل التعليم لضمان أنها معبرة عن هوية مصر الإفريقية، الأمر الذي لم يحدث.

وانتقد"فليفل"، الاختصارات التي طالت هذه المناهج فيما يخص التعليم وتسبب في تشويهها.

وانفعلت النائبة مي محمود، أمين سر اللجنة، مطالبة بضرورة محاسبة وزير التعليم عما بدر منه من إساءة في حق إفريقيا وتجاهل الدور الذي تقوم به لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان.

وتابعت غاضبة: كل مرة يجي مسئولين من الوزارة من غير ردود كافية، لو الوزير مش شايف مسئولياته في هذا الأنر يبقي لازم يتحاسب.

وطالب النائب محمود يحيي، بضرورة التصعيد ضد وزير التربية والتعليم، وتقديم مذكرة في هذا الشأن إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لأنه من غير المقبول أن يتم دعوة الوزير لاجتماع اللجنة أكثر من مرة ويتجاهلنا.

وتابع: هل دوره فقط حضور اجتماعات لجان التعليم، لازم يعرف إن دوره نحو إفريقيا استراتيجي، لابد من مطالبته بتقديم خطة كاملة بشآن تطوير مناهج التعليم نحو التكامل الإفريقي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل