المحتوى الرئيسى

«الجندي»: المحافظات تعيش عصرًا ذهبيًا من التنمية

04/16 18:03

أزمات عديدة واجهتها وزارة التنمية المحلية، على مدار الحكومات السابقة، بين اتهامات بالفساد، ومماطلة في تنفيذ القرارات، وغياب أجهزة المحليات الرقابية، التي ساهم غيابها في زيادة نسب العقارات المخالفة والمباني العشوائية خلال الفترة الماضية.

بادرت وزارة التنمية المحلية في خوض، تجربة حوكمة قطاعات الإدارة المحلية على مستوى الجمهورية، بهدف دعم التكنولوجيا وإيجاد حكومة ذكية إلكترونية تعتمد على الإنترنت في إنجاز مصالح المواطنين.

تعاقدت التنمية المحلية مع كبرى شركات الاتصالات العالمية، بهدف الاستفادة من خبراتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تمهيدًا لإيجاد حكومة إلكترونية ذكية.

كما فعّلت المحافظات، صفحتها الرسمية الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بهدف التواصل مع المواطنين وسرعة تلقي الشكاوى فور وقوعها والتعامل معها، والعمل على حلها.

سارعت محافظات: القناة، الإسماعيلية، بورسعيد، والسويس، في خوض التجربة، والعمل على زيادة المساحات المخصصة على صفحة المحافظات، لتلقي مشاكل المواطنين وفحصها والعمل على التواصل الفوري وسرعة حلها.

تصدرت الإسماعيلية المشهد، واستطاعت أن تبادر بتفعيل الإنترنت داخل قطاعاتها المختلفة، لتنجح في حوكمة قطاعات الإدارة المحلية، للقضاء على الروتين التقليدي المستشري في الوحدات المحلية.

وتعاقدت وزارة التنمية المحلية مع كبرى شركات الاتصالات العالمية، بهدف الاستفادة من خبراتها في مجال التكنولوجيا وتعميمه على المحافظات، وتعد محافظة القاهرة، رائدة في تنفيذ التعاقد من خلال خطتها التكنولوجية الجديدة التي نجحت في القضاء على عدد كبير من المخالفات والمشكلات وساعدت في تواصل المواطن مع رؤساء الأحياء والمدن، التابعة له.

أكد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات تعيش حاليًا عصرًا ذهبيًا من التنمية والتطور، لافتًا إلى أن قطاعات الإدارة المحلية على مستوى الجمهورية، بدأت فعليًا في تعميم تجربة محافظة الإسماعيلية، التي تهدف إلى ميكنة العمل الإداري في الوحدات المحلية.

وأضاف الجندي لـ«الدستور» أن ميكنة العمل بالمحليات تهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن المواطن، ومنع التعامل المباشر بين العامل وصاحب الشكوى أو المصلحة، تأكيدًا على النزاهة والشفافية في التعامل مع الملفات التي تشغل عدد كبير من المواطنين.

وأشار الجندي إلى أن الوزارة حريصة على تقديم خدمة متكاملة للمواطن، بشكل جديد وسريع يؤدي فعليًا إلى إنجاز مصالح المواطنين والحفاظ على سريتها ومنع التلاعب بالبيانات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل