المحتوى الرئيسى

إطلاق مبادرة لتفعيل المسئولية الاجتماعية للشركات بمساندة اتحاد الصناعات

04/16 17:45

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إطلاق مبادرة تفعيل المسئولية الاجتماعية للشركات، يوم 30 يونيو القادم، تزامنا مع الذكرى السنوية الخامسة لثورة 30 يونيو.

وقالت الدكتورة سحر نصر إنه تم تشكيل مجموعة عمل، لتنفيذ المادة 15 من قانون الاستثمار الخاصة بالدور المجتمعي للشركات، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن المبادرة ستضم صندوق تحيا مصر، وستتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والأمم المتحدة، والشركات صاحبة الدور المجتمعي الكبير في مصر.

وقالت الدكتورة سحر نصر إنه سيتم ضم الشركات للمبادرة وفقا للمعايير والمؤشرات الدولية للمسئولية الاجتماعية، مع التأكيد على أحقية الشركات متوسطة وصغيرة الحجم في الترشح للانضمام للمبادرة.

جاءت هذه التصريحات في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنائب المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس اتحاد الصناعات، والسيد/ بيتر فان جوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، و1600 مشارك من ممثلي مجتمع الأعمال في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل