المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل البرنامج الموازي بثاني دورات ملتقى "ميدفيست"

04/16 17:37

تنطلق في القاهرة، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى ميدفيست في الفترة من 20 إلى 22 من أبريل الجاري، والذي يهدف إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب، وبالصحة النفسية، والجسدية بشكل عام، حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من كليات الطب المختلفة.

ويُعرض خلال أيام الملتقى 20 فيلمًا قصيرًا، وفيلمين طويلين، كما يقدم الملتقى برنامجًا موازيًا على هامش فعالياته مكون من عدة ورش وعروض، حيث تقام ورشة المسرح التفاعلي "بلاي باك" يوم الإثنين، الموافق 23 أبريل بمركز دوار للفنون، أما يوم الثلاثاء 24 أبريل يقدم الملتقى ورشة عمل عن مبادئ صناعة الأفلام للأطباء والتي تقام بمعهد جوته بالدقي، وتقدمها المخرجة هالة جلال بدعم من ستوديو ذات.

أما يوم الأربعاء الموافق 25 أبريل تقدم هدى قنديل ورشة عن الأدوار الجندرية وأنواع التميز الجندرية ونوع التربية الذي من الممكن أن يؤثر بشكل مباشر على نفسية الأطفال، وتقام الورشة من الساعة العاشرة صباحًا.

أما يوم الخميس 26 أبريل يقدم الدكتور نبيل القط ورشة عن الأمومة واللا أمومة والخوف من الحمل، وذلك بمعهد جوتة في تمام السادسة مساءً، وتشاركه فيها الفنانة، والحاصلة على ماجستير فى علم النفس عن (العلاج بالتمثيل) إنجي أبو زيد.

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار (عنها) التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات. 

وستقام عروض الملتقى داخل القاهرة بسينما كريم بوسط البلد، والتى ستنتقل فيما بعد إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا، حيث يحرص الملتقى هذا العام على توسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل