المحتوى الرئيسى

مستوطنون يقتحمون المنطقة الأثرية فى سبسطية

04/16 17:35

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية.

وأكد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، أن هناك أكثر من 100 مستوطن في سبسطية مستبيحين البلدة وموقعها الأثري بغطاء من جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يوفر لهم كل وسائل الأمان للتجول بحرية داخل البلدة.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال قام حاليا -وكالمعتاد- باعتبار المنطقة عسكرية مغلقة ونشر قناصته على المناطق المرتفعة، إضافة إلى البنايات التي يقومون باقتحامها؛ حيث يتم الاعتداء على المواطنين وإغلاق المنطقة الأثرية التي تشكل نصف مساحة بلدة سبسطية والتي تعتبر مصدر الترفيه لأهالي سبسطية، بل كل شمال الضفة الغربية.

وعن سبب اختيار هذه المنطقة من قبل المستوطنين لاقتحامها أكد أنها تعد من أبرز المعالم التاريخية في فلسطين والتي تعددت على مدار العصور والحضارات لأكثر من 3 آلاف عام وهو ما شكل مطمعًا لحكومة الاحتلال من خلال المستوطنين الذين هم الحاكم الفعلي داخل الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن كل ما يحدث هو نوع من إرضاء المستوطنين كون الحكومة الإسرائيلية هي حكومة مستوطنين.

وأكد أن كل المواقع التراثية والغنية في فلسطين أصبحت مستباحة ومستهدفة من قبل المستوطنين كما هو الحادث حاليا عندنا في سبسطية.

وقال: "تعودنا أن تكون الاقتحامات محدودة على مدار الشهر، ولكن الاقتحامات حاليا وعلى مدار السنتين الماضيتين أصبحت بشكل شبه يومي -باستثناء يوم السبت -، لاسيما وأن هذه الأيام هي فترة احتفالات بالأعياد اليهودية".

وأشار عازم إلى أن البلدة تتعرض لهجمة من قبل الاحتلال والمستوطنين، مع اقتراب موعد مهرجان "سبسطية الكنعانية تتحدى الاحتلال"، الذى من المقرر أن تنظمه البلدية الجمعة المقبل، بالتعاون مع عدد من المؤسسات في المنطقة الأثرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل