المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات: ارتفاع الأبلاكاش غير مبرر.. وسعره العادل 75 جنيه

04/16 17:33

قال محمد شبراوي، نائب رئيس غرفة صناعة الأخشاب والآثاث باتحاد الصناعات، إنه جاري الآن بحث أسباب ارتفاع أسعار ألواح "الأبلاكاش" المفاجىء، موضحًا أن الحكومة رفضت استلام شحنات من الأبلاكاش الصيني مؤخرًا، ولكنهم تواصلوا مع هيئة الصادرات والواردات للتأكد إذا كان رفض تلك الشحنات سبب ارتفاع الأسعار، فتبين أنها لم تكن مؤثرة مطلقًا حتى تكون سببا في رفع الأسعار.

وأشار "شبراوي"، خلال تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إلى أن مستوردي الأخشاب أحجموا عن استيراد "الأبلاكاش" الصيني، وتوجهوا إلى استيراد "الأبلاكاش" الأوروبي، واصفًا تلك الأزمة بـ الداء، الذي لم يتم التوصل لدواء له حتى الآن، وأنها تكملة لموجة الغلاء الموجود.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار "الأبلاكاش" تعد أزمة للحرفي الصغير، وليس المصانع، حيث نسبة تأثر المصانع بارتفاع الأسعار لن تتعدى الـ 10%، لوجود بديل لديهم عن "الأبلاكاش".

وعن مبادرة محافظ دمياط، اعتبرها "شبراوي" سلاح ذو الحدين، حيث إما ستكون سببًا لحل الأزمة، أو ستؤدي إلى وجود تسعيرة جبرية، معلنًا أن غرفة صناعة الأخشاب أرسلت طلب بقائمة الأسعار العالمية للأخشاب كمحاولة للوصول إلى سبب الارتفاع، منوهًا بأن السعر العادل لبيع "الأبلاكاش" للمستورد لا يزيد عن 75 جنيهًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل