المحتوى الرئيسى

عضو "عليا الوفد": عمرنا 100 عام.. ولا يمكن أن ننضم لأحزاب أخرى

04/16 16:52

قال النائب محمد عبده، عضو الهيئة العليا لـ"الوفد"، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن الحزب مع دمج الأحزاب السياسية القريبة في الفكر والأيدلوجية بكيانات قوية تستطيع التحرك في الشارع وتصبح أكثر تأثيرا وتعبر عن مطالب الجماهير، وتستطيع جذب الشباب.

وأضاف عبده، لـ"الوطن"، أن "الوفد" لا يمكن أن ينضم لأي من الأحزاب الموجودة على الساحة، فهو أقدم حزب في تاريخ العالم والأعرق في مصر وصل عمره 100 عام، وكنا مرجع للأحزاب في الغرب ومنها حزب المؤتمر الموجود في الهند.

وتابع: "يد حزب الوفد مفتوحة أمام جميع الأحزاب التي تؤمن بمبادئه وثوابته للانضمام إليه، وطالما الحزب الذي يريد الانضمام لـ(الوفد) سيساعد على قوته وتأثيره في الشارع لا يوجد مانع، ولكن إذا كان اندماج أي حزب معنا سيؤثر على مبادئ الوفد والخروج به عن الثوابت التي بني عليها فنحن نرفض ذلك رفضا تاما".

وأكد أن "الوفد" خاض تجربة عندما اتفق مع الإخوان المسلمين عام 1984 كانت مريرة فاشلة، ولن نسمح بتكرارها مرة أخرى، وعلينا أن نتأكد تماما من أي حزب يريد الإنضمام إلينا، إذا كان سيعطي قوة لـ"الوفد"، أم سيكون بابا خلفيا لتغيير لفقد الحزب هويته وتغيير مبادئه.

وأشار إلى أن الأحزاب تمت محارتها بطرق ممنهجة على مدار 30 سنة فترة حكم "مبارك" ولو كان سمح لها خلال تلك الحقبة أن يمارسوا حقهم لكانت الآن قوية وتستطيع أن توجد في الشارع بكل قوة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل