المحتوى الرئيسى

متفوقة على السعودية وتركيا وإسرائيل.. البحرية المصرية الأولى في الشرق الأوسط - صوت الأمة

04/16 16:16

في تصنيف أجراه موقع «جلوبال فاير باور» المهتم بالشئون العسكرية، احتلت مصر المرتبة السادسة لأقوى 10 قوات بحرية في العالم، وفقًا لعدد القطع البحرية التي تملكها متفوقة بذلك على تركيا وإسرائيل والسعودية، محتلة المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط والبحري المتوسط والأحمر.

وقال التقرير الذي اعتمد في تصنيفه للقوات البحرية في العالم على عدد الزوارق الدوريات والفرقاطات والطرادات والمدمرات والغواصات، فضلًا عن حاملات الطائرات ونشرت جزء منه «سكاي نيوز»، حيث تمتلك مصر 319 قطعة بحرية، مما يجعل البحرية المصرية أكبر قوة بحرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ ايضًا: موقع جلوبال فاير باور: مصر ثانى أكبر قوة عسكرية فى الشرق الأوسط والعاشرة عالميا

ودخلت حاملتي طائرات مؤخرًا الخدمة داخل البحرية المصرية، التي تمتلك 9 فرقاطات و4 طرادات و6 غواصات و53 قارب للدوريات و23 كاسحة ألغام، وفق ما ذكر موقع "بزنس إنسايدر.

وتطل مصر على عدد من السواحل، حيث من مهام البحرية المصرية حماية سواحلها على البحر المتوسط والبحر الأحمر، بالإضافة إلى حماية قناة السويس.

وأصبحت البحرية المصرية قوة تركز على البحرين الأحمر والمتوسط، وتم التركيز على عمليات الغواصات ومضادات الغواصات، بالإضافة إلى مواجهة القرصنة ومكافحة الإرهاب، مطورة من عملياتها خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ ايضًا: في ذكرى أكتوبر.. "جلوبل فاير باور": الجيش المصري العاشر عالميا والأول عربيا (فيديو)

ووفقًا للتصنيف حلت كوريا الشمالية في المركز حيث تملك 967 قطعة بحرية، كما حلت الصين في المركز الثاني بـ 714 قطعة بحرية، فيما كان المركز الثالث من نصيب الولايات المتحدة فيما يتعلق بعدد القطع البحرية البالغ 415، فإنها تملك أقوى قوة بحرية في العالم، وتعمل في مناطق مختلفة حول العالم.

أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب روسيا التي تملك 352 قطعة بحرية، فيما جاءت إيران في المركز الرابع بـ 398 قطعة بحرية، علما أن معظم هذه القطع هي قوارب دوريات غير قتالية.

وحلت إندونيسيا في المرتبة العاشرة، بامتلاكها 221 قطعة بحرية، وكولومبيا في المرتبة التاسعة بـ 234 قطعة، وفنلندا في المرتبة الثامنة بـ 270 قطعة، والهند في المركز السابع بـ 295 قطعة.

اختتام فعاليات التدريب البحري المصرى الإماراتي المشترك «خليفة- 3»

مكتبة الإسكندرية تكرم أبطال القوات البحرية المصرية في حرب الاستنزاف

تدريب عسكري مشترك بين القوات البحرية المصرية والفرنسية بالبحر الأحمر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل