المحتوى الرئيسى

إطلاق مبادرة «مهارات من Google» لتطوير الأفراد فى الشرق الأوسط

04/16 14:14

أطلقت شركة Google اليوم، مبادرة "مهارات من Google"، وهي عبارة عن برنامج مجاني باللغة العربية يهدف لبناء المهارات الرقمية لدى الأفراد.

وتصبّ هذه المبادرة في صلب جهود الشركة الهادفة لمساعدة الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التقدّم في مسيرتهم المهنية وتطوير أعمالهم.

ويرتكز البرنامج على مجموعة من جلسات التدريب المباشرة والإلكترونية من أجل توفير دروس وأدوات ومساقات تدريب مجانية لتنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعلّمين وأصحاب الشركات والباحثين عن وظائف.

وتوفّر منصّة g.coMaharat المتاحة على الإنترنت 100 درس حول 26 موضوعًا أساسيًا في مجال التسويق الرقمي، من ضمنها التسويق على محرّك البحث وعلى وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر الفيديو، إلى جانب التجارة الإلكترونية واستهداف العملاء حسب موقعهم الجغرافي والتحليلات الخاصة بالإعلانات وغيرها من المواضيع، وتقدّم Google للمتدرّبين شهادة بعد إكمال البرنامج والذي يستغرق حوالي 9 ساعات.

وعبّر مات بريتن، رئيس العمليّات التجاريّة لدى Google في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عن سرور الشركة "بإطلاق برنامج ’مهارات من Google‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمساهمة في بناء مستقبل الأشخاص المنخرطين في سوق العمل".

وأضاف: "نحن نقدّم هذا البرنامج مجانًا وباللغة العربية، ويمكن الوصول إليه عبر أي جهاز. ويأتي برنامج ’مهارات من Google‘ ليكمّل المسيرة التي بدأناها منذ عشرين عامًا في مجال تطوير البرامج والخدمات التي تعزّز التواصل بين الأفراد والشركات وتساعدهم على تحقيق النجاح والتطوّر على الإنترنت. لذلك، نحن فخورون بالمساهمة في دفع عجلة النموّ الرقمي في العالم العربي".

كما وقّعت شركة Google اتفاقية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية، "مسك الخيرية"، التي ستوفّر بدورها التدريب لأكثر من 100 ألف طالب في المملكة العربية السعودية وستسعى الجهتان إلى ضمان مشاركة النساء في البرامج التدريبية بنسبة 50%، وذلك في إطار الجهود المبذولة لزيادة مساهمة المرأة في اقتصاد المنطقة.

وتعمل Google على بناء المزيد من الشراكات مع الحكومات والجامعات وشركات القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية في جميع أنحاء المنطقة بهدف توسيع نطاق برنامجها، "مهارات من Google".

واصل مجلس مدينة الأقصر برئاسة العميد أيمن الشريف، حملاته لرفع كفاءة شوارع أبو الجود، ومدرسة الصنايع، تحت إشراف رئاسة حى وسط بقيادة المهندس يوسف محمد على رئيس الحي، والدوشى سيد أحمد نائب رئيس الحي، ...

"الحجر بينطق".. عبارة مجازية تًقال حينما تتبلد مشاعر الإنسان مع المآسي التي يعاصرها وتكون استجابة الحجر أكثر توقعًا، وتارة تذكر عندما يكون لين البشر أمر صعب المنال؛ لهذا كان حجر الصافون الأنسب في ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل