المحتوى الرئيسى

فوز أستاذ بجامعة «بني سويف» بفضية معرض جنيف لابتكاره علاج جديد للسرطان - صوت الأمة

04/16 13:57

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، حصول الدكتور سامح عبدالمنعم  المدرس المساعد بكلية الصيدلة، على الميدالية الفضية عن استخدام تقنيات النانو لتوصيل دواء التيموزولوميد موضعيًا عن طريق الاستنشاق لعلاج سرطان الرئة.

وحصل الطالب عمرو الشريف بالفرقة الثالثة قسم الإدارة كلية التربية الرياضية على الميدالية البرونزية، لابتكاره «السباح الخفاش»، في مسابقة معرض جنيف الدولي للابتكار والذي يعقد حاليًا في العاصمة السويسرية جنيف.

وأعرب عن سعادته بالجائزتين، لافتًا إلى أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم والمساندة من قبل لجامعة، حيث يشاركون في رفع اسم الجامعة والوطن فى المحافل الدولية.

وأكد أن الجامعة لا تدخر جهدا فى دعم النشر العلمى للبحوث وتسجيل براءات الاختراع، ودعم الاستفادة من الخبرات المحلية والأجنبية، استكشاف الأفكار الجديدة ورعاية أصحابها وتوفير البيئة المناسبة لهم، مشيدا بالدور الهام الذى يقوم به مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة فى تفعيل دور البحث العلمي ودعم الابتكار والتكنولوجيا.

«السباح الخفاش» ابتكار يحاكي طريقة رؤية الخفاش باستخدام الموجات الفوق صوتية في تحديد المسافات وقرائة الموقع المحيط، وتحويلها لإشارات صوتية في أذن السباح، كما أنه يربط السباح المكفوف مع المدرب بواسطة جهاز الإرسال اللاسلكي الرقمي، حداثة الإبتكار تكمن في توفير وقت زمن الاستجابة لدى السباح المكفوف وأكثر أمانا وإنسانية.

وزير التعليم العالي يرفض افتتاح مبنى مشرحة كلية الطب البيطرى بجامعة السادات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل