المحتوى الرئيسى

ماكرون: نعمل على طرد الأجانب المتطرفين المقيمين بفرنسا

04/16 12:53

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاه تعمل بصرامة على طرد كل الأجانب المقيمين بفرنسا بشكل غير شرعي والمدرجين على قائمة الاشتباه بالتطرف والتي تختلف عن اللائحة “اس” للمتطرفين بشكل فعلي.

واوضح ماكرون – في المقابلة التي أجراها الليلة الماضية مع قناة “بي إف إم تي في” وموقع مديابارت الاخباري بمناسبة مرور عام على حكمه – إن الأجانب المقيمين بصفة شرعية بما في ذلك الطلبة يتم أيضا طردهم ولكن في حالة وجود وقائع يمكن إثباتها وتبرر عملية الترحيل.

كما رفض طلب المعارضة بوضع الأشخاص المصنفين بأنهم خطرون قيد الحبس الاحتياطي نظرا لعدم إتساقها مع سيادة القانون ولأنها ستقود إلى نتائج عكسية.

وفيما يتعلق بأحكام الإعدام التي قد تصدر ضد رعايا فرنسيين في الخارج ..أكد الرئيس الفرنسي أن بلاده ستطلب خفض حكم الإعدام إلى عقوبة بالسجن.

واكد ماكرون إن أوروبا تواجه موجة هجرة غير مسبوقة وستستمر في ظل وجود نزاعات جيوسياسية وبسبب الاختلال المناخي وانتشار الفقر في أفريقيا.

واعتبر أن حق اللجوء هي مسألة غير مشروطة ودخل دستور فرنسا عام 1946 لاستقبال كل الرجال والنساء المهددين في بلدانهم، واشار الى التزامه بتقليص مدة البت في ملفات طلب اللجوء في فرنسا من 14 شهرا إلى 6 أشهر.

واضاف إن المهاجرين غير المستوفين طلب اللجوء سيتم بحث ملفاتهم بشكل سريع وترحيلهم إلى بلدانهم وذلك لأن فرنسا لن يمكنها استقبال كل البائسين في العالم،واوضح في الوقت ذاته أن الأطفال غير المصطحبين لن يتم إيداعهم في مراكز احتجاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل