المحتوى الرئيسى

في الجول يوضح سبب ترشح هاري كين لجائزة أفضل لاعب "شاب".. والرد على "غياب العدل"

04/16 12:40

حالة من الاستغراب والاستنكار لدى جماهير الدوري الإنجليزي بعد ترشح هاري كين نجم توتنام لجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم بإنجلترا لينافس رحيم سترلينج وإيدرسون وليروي ساني ثلاثي مانشستر سيتي وماركوس راشفورد جناح مانشستر يونايتد وريان سيسينيون ظهير فولام.

وواصل :"إنها تمنح للاعبين في سنه. أتذكر أن كريج بيلامي مر بحالة مماثلة لكن مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن موجودة في هذا الوقت مثل الآن، وسكوت باركر كذلك، هاري كين مثلهم".

وواصل "هاري كين كان يقع تحت ذلك البند مع بداية الموسم، وذلك هو آخر عام له يرشح للجائزة، الموسم لا يبدأ مع بداية الدوري الإنجليزي في أغسطس فقط، مثلا نعتبره يبدأ حينما نجري قرعة الدوري وتلك في 14 يونيو، وقتها كان كين 23 عاما، وحتى نهاية شهر يوليو كان الموسم قد بدأ فعليا في إنجلترا وأكرر إننا نتحدث عن كافة المسابقات والدليل لدينا ريان سيسينيون من دوري الدرجة الثانية".

لكن هل هذا صحيح؟ مثلا هل من العدل أن يترشح كين الذي لعب في الدوري الإنجليزي فقط حتى الآن في 148 مباراة سجل خلالها 103 هدفا، هل هذا عادل لمقارنته بالمواهب الشابة؟

وواصل "الأمر حدث مع فيليبي كوتينيو حينما ترشح وكان قد لعب ما يقارب 250 مباراة لكنه كان مؤهلا للترشح لأن سنه صغيرة، هذا ما يجعل الأمر غير منطقيا، لكن فوز ديلي ألي بها كان منطقيا جدا".

وأردف "في كثير من الأحيان كان من الممكن أن نجد كريستيان إريكسن مثلا وهاري كين يترشحان للجائزة مع كوتينيو نعم هم صغار في السن لكنهم ليسوا صاعدين، لقد تخطوا تلك المرحلة بجانب أنهم ليسوا في مواسمهم الأولى، ذلك ليس المبدأ أو الغرض من الجائزة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل