المحتوى الرئيسى

سوني تطلق اكسبيريا XZ2 Premium بشاشة 4K HDR - تيك فويس

04/16 12:05

بعد الإعلان عن هاتفها الرائد Xperia XZ2 في أواخر فبراير الماضي، كشفت شركة سوني الآن بعد ما يقرب من شهرين، عن نسخة مطورة من الهاتف باسم Xperia XZ2 Premium لأولئك الذين يرغبون في المزيد من الميزات.

ويضم هاتف XZ2 Premium واحدة من أعلى الشاشات دقة على الإطلاق في الهواتف الذكية بتقنية HDR وبدقة 4K، كما أنه يتميز بنظام كاميرا مزدوج جديد يدعم الحساسية العالية جدًا بحيث يمكنك التقاط الصور في ظلام تام تقريباً، كما يمكن لهاتف XZ2 Premium أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K HDR.

ويأتي الهاتف الجديد بتصميم متطابق تقريبًا مع النسخة السابقة XZ2 بظهر زجاجي وشكل منحني لكن هاتف XZ2 Premium يأتي بشاشة بدقة أعلى وكاميرا مزدوجة وتجربة صوتية عالية الدقة، وإليك نظرة سريعة على أهم مواصفات هاتف Xperia XZ2 Premium :

• شاشة: 5.8 بوصة HDR LCD بدقة عرض 4K ونسبة العرض إلى الارتفاع 16:9

• معالج كوالكوم سنابدراجون 845 مع 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي

• كاميرا خلفية مزدوجة 19MP بفتحة عدسة f/1.8 وأخرى 12MP بفتحة عدسة f/1.6

• الكاميرا الأمامية: 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0

• نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو

• وزن الهاتف 236 غرام

• البطارية: 3450 مللي أمبير

• الإضافات: استجابة الاهتزاز المباشر، حماية ضد المياه والأتربة، يدعم الشحن اللاسلكي، لا يضم منفذ لسماعة الرأس.

يشترك هاتفي XZ2 Premium و XZ2 بشكل أساسي في البنية الأساسية نفسها حيث يعمل كلاهما بواسطة معالج سنابدراجون 845 لكن هاتف XZ2 Premium لديه المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي 6GB مقابل 4GB على XZ2، ووصل هاتف XZ2 مزودًا بشاشة عالية الوضوح مقاس 5.7 بوصة بدقة عرض 1080×2160 بكسل مقابل شاشة 5.8 بوصة بدقة 3840×2160 بكسل على النسخة المطورة، ثم هناك الكاميرات الجديدة حيث يضم XZ2 كاميرا خلفية واحدة 19 ميجابكسل في حين أن XZ2 بريميوم لديه كاميرا مزدوجة، كما تم ترقية الكاميرا الأمامية 5 ميجا بكسل في XZ2 إلى كاميرا 13 ميجابيكسل على XZ2 بريميوم. وأخيرا فإن XZ2 Premium لديه بطارية أكبر 3450mAh مقابل 3180mAh لكننا لا نتوقع أن يؤدي هذا في الواقع إلى تحسين عمر البطارية بالنظر إلى الدقة العالية للشاشة.

في حين كان Xperia XZ2 يحتوي على كاميرا واحدة خلفية، فإن XZ2 Premium الجديد يصل بنظام كاميرا مزدوجة، حيث تلتقط الكاميرا الرئيسية اللون، بينما تلتقط الكاميرا الثانية صورا أحادية اللون، وهي طريقة مختلفة عن أنظمة الكاميرا المزدوجة التي تستخدمها آبل و سامسونج، حيث تحتوي الكاميرا الثانية على عدسة التكبير والتصوير المقربة.

وتستخدم سوني الصور بالأبيض والأسود من الكاميرا الثانوية للحصول على مزيد من الضوء من الصورة ثم تجمع الصور بذكاء من الكاميرتين إلى صورة واحدة باستخدام معالج “Aube” المخصص للعملية.

وهناك بعض الخيارات الإبداعية الجديدة أيضًا مثل القدرة على التقاط الصور في وضع Bokeh وهو وضع سيؤدي إلى تمويه خلفية الصورة لتشبه الصور الملتقطة بواسطة كاميرا DSLR، كما ستتمكن أيضًا من إلغاء تشبع أجزاء من الصورة وترك موضوع الصورة فقط بالألوان للحصول على صورة أكثر تأثيرًا.

وتتضمن الميزات الأخرى إمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K مدعومًا أيضًا بتقنية HDR بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بالعرض البطيئ super slow motion بـ 960 إطار في الثانية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل