المحتوى الرئيسى

المشكلة على "برلمانى" والحل عند المسئول - برلمانى

04/16 11:57

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الاثنين، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

- شكوى من الإشغالات العامة وانتشار الباعة الجائلين بمدخل حلوان

أرسل القارئ لطفى جاد، شكوى من الإشغالات العامة وانتشار للباعة الجائلين بمدخل مدينة حلوان، من اتجاه طريق الأوتوستراد، مضيفا "باعة الفاكهة والحلويات والألعاب أكتر من عشرة باعة يفترشون الطريق ويقومون بسرقة التيار الكهربائى من أعمدة الإنارة بمد سلك من العمود إلى الفرشة على الطريق عينى عينك أمام أعين الكهرباء والشرطة".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "أتمنى كل واحد فى مصر فيها يكون ملتزم ونشوفها أحسن بلد فى الدنيا زيها زى المانيا"، مطالبا الجهات المختصة بسرعة التدخل وتنفيذ القانون بضبط المخالفين وتوقيع العقوبات عليهم.

- شكوى من انتشار القمامة والافتقار للخدمات بمنطقة المحمودية فى القاهرة

أرسل القارئ هشام الوزير شكوى من انتشار القمامة بمنطقة المحمودية "800"، التابعة لحى السلام ثان، بمنطقة النهضة التابعة لمحافظة القاهرة، مضيفا "احنا عايشين فى مستنقع زبالة، مما تسبب فى نشر الروائح الكريهة والحشرات الضارة التى تؤذى المارة والأهالى".

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن المنطقة تفتقر إلى الخدمات الأساسية من تركيب غاز وصرف صحى، لافتا إلى أن تركيب الغاز يلزمنى بعمل تصريح حفر، رغم أن هناك مساكن قامت بتركيب الغاز دون الحاجة إلى التصريح، علاوة على الأموال الطائلة التى يطالبون بها الأهالى للتوصيل.

- أهالى عزبة عتمان يطالبون بتجديد وإحلال شبكة الإنارة بالبحيرة

ناشد القارئ محمود العلقامى، محافظة البحيرة بإضاءة طريق عزبة عتمان، وإحلال وتجديد شبكة أعمدة الإنارة وتعرضها للتدهور والتهالك، مضيفا "انهيار أعمدة الكهرباء فى عزبة عتمان وناشدنا جميع الجهات المسؤلة أكثر من مرة بالذهاب إليها مباشرة، ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعى، وأخذنا قرار من مجلس الوزراء بإحلال وتجديد الشبكة".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "هذة العزبة لم يتم تغيير الأعمدة منذ سنة دخول الكهرباء العزبة 1982 هل يعقل أنة لا يتم تغيير عمود واحد منذ ذلك التاريخ، نريد إجابة من السادة المسئولين على أرض الواقع وبدء إحلال وتجديد الأعمدة قبل أن تحدث كارثة".

- قارئ يطالب بتطوير العشوائيات بمنطقة الحضرة بالإسكندرية

أرسل أحد القراء شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، من كثرة العشوائيات بمنطقة الحضرة، وتهالك المنازل وتعرضها للسقوط بمحافظة الإسكندرية، مضيفا: "المنطقة عبارة عن 3 مربعات كل مربع حوالى 200 بيت،  95% منها آيلة للسقوط فى أى لحظة".

وأضاف القارئ عبر شكواه: "الموضوع بدأ من حوالى شهرين لما بيت خالى وقع عليهم، وابن خالى مات، وبقت الناس كلها خايفة بس مفيش حل، والناس مستنية الموت فى أى لحظة، واحنا شباب المنطقة بدأنا ندور على أى حد من الدولة يشوف حل".

- شكوى من تأخر ترميم مركز شباب "خور الزق" بأسوان منذ 4 سنوات

أرسل القارئ محمد صادق، شكوى من تأخر صيانة مركز شباب "خور الزق"، بمدينة أدفو التابعة لمحافظة أسوان، مضيفا "الملعب الوحيد بمركز الشباب يتم تسويف ترميمه، بحجة تحويله إلى ملعب نجيل صناعى وقد تم فرشه بالزلط منذ أربعة أعوام وحتى تاريخه لم يتم الانتهاء من تنفيذ الملعب الخماسى".

وأضاف القارئ عبر شكواه، يعانى شباب القرية من عدم ممارستهم لرياضتهم المفضلة كرة القدم من أربع سنوات لعدم وجود أى ملعب بقرية "خورالزق" والتى يبلغ عدد سكانها أكثر من عشرة آلاف نسمة، مطالبا المسئولين بضرورة استكمال الملعب الخماسى بالنجيل الصناعى أو رفع الزلط حتى يتمكن الشباب من ممارسة لعبة كرة القدم.

- طفح مياه المجارى فى شارع أحمد فهمى بجوار مركز شباب عزبة النخل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل