المحتوى الرئيسى
رياضة

الطالع الفلكى الإثنين 16/4/2018..آفَة الحَمَلْ!

04/16 11:53

**يُولد الهلال الجديد فى الثّالثة و57 دقيقة فجراً ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى العاشرة و51 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر دَخَلَ الحَمَلْ فى الدّقيقة 34 بعد مُنتصف ليلة أمس الأحد/فجر الإثنين بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

*اليوم 8 برمودة قبطى، 16 نيسان رُومى، 28 رَجَب،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (مَكَنِتْشْ عَزرَاء؟) -مَكنِتْشْ عَزرَاء،تِحِبّ تعرف تفاصيل الليلة كمان؟(محمُود ياسين من فيلم أين عقلى-1974)

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الحَمَلْ إقتران الشمس فى الحَمَلْ -غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)

إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمرالماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصرالتربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مُفيد لتبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.

يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى الدرجات الأخيرة من بُرج الحَمَل مع إستعداده للإنتقال لبرج الثور، هذا (قد) يعنى إنتهاء فترة تكوينك الفكرة عن بضاعة تشتريها أو مشروع تجارى أو فتاة أعجبتك/ الحمل،لتنتقل لمرحلة التنفيذ الفعلى لتتحصّل على عروستك أومشروعك التجارى ،تخفيض لآفة الحمل وهى التسرّع وارتفاع لميزة الثورالترابى المشهور بحرصه على المال وتراكم الثروات وتأمين رفاهية أسرته ، عند وقوع كوكب بين بُرجيْن فغالباً يمتص صفات البُرجيْن معاً وهذا ما يتوقعه هلال هذا الشهر خصوصاً على جبهة العاطفة لأن الزهرة تحكم بُرج الثور ، والمريخ يحكم برج الحَمَلْ ، والقمر الوليد يمتص صفاتهما معاً لوضع إعجاب عاطفى بإطاره الرسمى الصحيح بالزواج بعد إعجاب سريع/الحَمَلْ وفحص دقيق/الثور ليكون إختياراً سليماً من أية عيوب مُختفية بسبب التسرّع ، بمشيئة الله تَعَالى.

*(القمر فى الحَمَلْ إقتران الشمس فى الحَمَلْ - هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 

القمروالشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الحَمَل كالطريقة الغربية لكن مع إختلاف الدرجة ، ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة أشوينى/الحصان ترمز للنشاط والحركة كما يرمز الحَمَلْ للمخلوق الصغير الذى يشعر بالنشاط ويرغب فى اللعب والتنطيط ، أشوينى منزلة رمزها زوجيْن من الخيول يجرّان عربة تنقل الدّواء فى إشارة لقوّة تلك المنزلة لقدرات التشافى و النقاهة حيث يكون الإنسان مُنعزلاً فى طفولته /بداية برج الحَمَلْ مُهتماً أكثر بتلقّى العناية من والديْه ،هذه الطاقة مفيدة لإسترداد أى طاقة نكون قد فقدناها وإعادة شحننا من جديد بطاقة الرّبيع الفريش الطازَجَة، الزهرة فى الدرجة 27 من الحمل فى مُواجهة المُشترى فى الدرجة 27 من الميزان (الزهرة مُعلمة فاكهة الأرض/الجنس ، المُشترى مُعلم فاكهة السّماء/القِيَم الرّوحانيّة ، فى الثقافة الهندية) وهذه المُواجهة تعنى وضع رغبات الزهرة مهما كانت مُرتفعة فى إطارها الرّسمى الخاص بالقِيَم الأخلاقيّة والدّينيّة الرّاقية بالزواج وهذا مُفيد لإنقاذ فتاة من مصير ميرفت أمين بفيلم نغم فى حياتى أو ماجدة الخطيب بفيلم توحيدة ،المريخ حاكم الحَمَل فى القوس مُقترناً مع زحل مُفيد لتخفيض آفة الحمل وهى التسرّع والإندفاع لنجد الوقت الكافى لفحص الشخص المُختار وهذا مُفيد لإنقاذ عروس من مصير فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء أو محمود ياسين بفيلم أين عقلى، بمشيئة الله تَعَالى.

الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

نتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة فرغ المُقدّم لتدخل فَرْغ المُؤخّر وهُما نجمان أحدهما شمالى والآخر جنوبى وللتذكير فإن نجمىْ الفرغ المقدم و الفرغ المؤخر إعتقد العرب أنهما ينتميان لكوكبة برج الدلو لذلك أسموها فرغ الدلو لكن الواقع أنهما مجموعة من النجوم خارج تشكيل البروج الـ 12 التى نعرفها وفى كوكبة تُسمّى الفرس الأعظم-بيجاسّوس/الحصان السماوى، مع ذلك فيُمكن إعتبار المنزلة تحت برج الدّلو، تعتدل الحرارة فيها ليلاً وتشتد نهاراً ، يُستحسن فيها تلقيح النخيل والبدء بزرع بذور النباتات الصيفيّة، تقول العرب (إذا طلع الفرغ شبع الفحل فلم يَرْعَ) للدلالة على توفّر الأعشاب الخضراء بسخاء فالفحول تشبع لدرجة عدم إكتراثها بالرّعى وبالتوازى توافر التزاوج بسخاء بسبب وقوع المنزلة فى مُوسم التزاوج خلال فترة الربيع ذروة تزاوج الكائنات.

كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.

الموقع الإلكترونى(المِسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*الطّالع الأسبُوعى من 16 أبريل - 22 أبريل ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحمل: إن صادفت بعض التعطيلات بالعمل فتأكد أنها مفيدة لتلافى شوائب واردة ، رُبما قمت بالبدء فى هواية جديدة بعيدة عن الرياضة البدنية لكنها مُفيدة للترويح عن نفسك وأيضاً قد تكون نواة لمكاسب تجارية فى المستقبل،إقتناء الكتب القديمة أوالإسطوانات النادرة تتزايد قيمتها بمرور الوقت وثمنها فى متناول يدك.

برج الثور: عليك الإبتعاد عن المُجازفة مهما شعرت بالثقة والتأكيد ، يقول المثل الأجنبى ، كلما كنت مُرتفعاً كلما كانت سقطتك أكثر ضرراً لك وهذا يعنى ألا تغترّ بكمية المال الذى يُشعرك بالأمان الآن فتبدأ فى الإنفاق ببذخ ، القرش الأبيض مفيد لليوم الرّمادى.

برج الجوزاء: حالة من التشتّت أو الحيرة بين أكثر من طريق ، أداء أكثر من عمل فى توقيتٍ واحد يُخفّض من كفاءة وجودة عملك، قد تكون الحيرة على جبهة العاطفة بين أكثر من عريس/عروس ،تلك الحيرة قد لاتدوم طويلاً لتختار الطريق المُناسب لك ، إن كنت متزوّجاً فنهاية لخلافات الماضى وصفحة جديدة وارد للغاية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل