المحتوى الرئيسى

وزير خارجية بريطانيا: الحرب السورية ستستمر بشكلها «المروع والبائس»

04/16 11:03

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سوريا لن تغير مسار الحرب ولكنها كانت طريقة لإظهار أن العالم فرغ صبره على الهجمات الكيماوية، مضيفًا "للأسف ستستمر الحرب السورية بشكلها المروع والبائس، لكن العالم كان يقول إنه نفد صبره على استخدام الأسلحة الكيماوية".

وأضاف جونسون، أثناء حضوره اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، اليوم: "من المهم جدًا التشديد على أن الضربة ليست محاولة لتغيير دفة الحرب في سوريا أو لتغيير النظام".

وقالت رويترز، فى وقت سابق، إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تواجه انتقادات، لتجاوزها البرلمان من أجل الانضمام إلى الهجمات الجوية التى شُنت في مطلع الأسبوع على سوريا مع دعوة بعض النواب إلى إجراء تصويت بشأن استراتيجيتها في المستقبل.

جدير بالذكر أن سوريا تعرضت فجر السبت، إلى قصف صاروخى شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، فى وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل