المحتوى الرئيسى

بالصور- ختان الإناث في محاكمة صورية يجسدها طلاب جامعتي سوهاج وجنوب الوادي

04/16 10:28

نظمت جامعة سوهاج أول محاكمة صورية بعنوان "نداء"، والتي جسدها طلاب كلية الحقوق بالتعاون مع طلاب كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة.

بدأت المحاكمة بالوقوف دقيقة حدادًا على شهداء الوطن والذين استشهدوا بوسط سيناء، وقدم الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة الشكر لكل الطلاب المشاركين في تجسيد المحاكمة، والتي تناولت قضية اجتماعية مهمة مازالت منتشرة بالصعيد وهي قضية ختان الإناث، وما قد يترتب عليها من أضرار جسدية ونفسية للفتاة وأحيانا قد تؤدي إلى فقدانها الحياة أثناء إجراء هذه العملية.

وأشار الدكتور حازم عبدالرحمن، عميد كلية الحقوق إلى أن طلاب الجامعتين جسدوا عرضا مسرحيا بعنوان "عروسة قماش" والتي تناقش أيضا ما تعانيه الفتاة من عنف واضطهاد داخل المجتمع، مضيفا أن هذه المحاكمة بمثابة تدريب عملي للطلاب لصقل مهاراتهم القانونية بما يؤهلهم للممارسة العمل القضائي بعد التخرج.

وأشار الدكتور عبد الباري سليمان وكيل كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي والذي قام بالإشراف الكامل علي تجسيد المحاكمة إلى أن أحداث المحاكمة من تأليف الدكتور محمد حسين موسى بكلية الحقوق جامعة أسيوط، وإخراج محمود عكاشة رئيس قسم المسرح بجامعة جنوب الوادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل