المحتوى الرئيسى

فى ذكرى رحيله.. قصة وفاة الضيف أحمد بعد تمثيله مشهد موته

04/16 06:19

يصادف اليوم الإثنين الموافق 16 أبريل، ذكرى وفاة الفنان الضيف أحمد، حيث توفى فى 16 أبريل 1970، فهو فنان متعدد المواهب، ويعشق التمثيل، وبدء مشواره منذ الصغر، حتى جاءت فرصته على مسرح جامعة القاهرة، حين كان طالبًا بالجامعة، وقدم العديد من المسرحيات وحصل على الجوائز، حتى أصبح بعد ذلك أحد رموز الكوميديا في السينما المصرية.

رحلة إلى الأردن.. تلك الزيارة أخر ما قام بها الضيف أحمد قبل ساعات معدودة من عودته إلى مصر ووفاته، ففي رفقة أصدقائه المقربين في الحياة والعمل، جورج سيدهم وسمير غانم، سافر "الضيف" إلى الأردن لحضور زفاف شقيقة الملك حسين، ملك الأردن آنذاك، ثم قاموا بجولة في مدينة عمان، حتى دفعهم الشغف لعملهم الأخير سويًا "المجانين الثلاثة" فتوجهوا إلى إحدى صالات السينما لمشاهدته، حتى قرروا العودة إلى مصر.

وبالرغم من الرحلة التي امتلئت بالمرح بين الضيف وأصدقائه، والتعب بعد من السفر؛ إلا أن ولعه الشديد بعمله، الذي كان يشعر بأنه العمل الأخير، جعله يقرر أن يراجع برفقة أصدقائه جورج وسمير، مشاهد مسرحيته الخيرة "الرجل اللي جوز مراته" قبل العرض الأول، والتي كانت من إخراجه وشارك أيضًا في التمثيل، حيث قدم دور دور شخص ميت وكان يجب عليها أن يوضع في نعش في ذلك المشهد وهو ما حدث بالفعل، وعقب الانتهاء من البروفة الأخيرة، قام بتوديع أصدقائه حتى يلقاهم يوم العرض ولكنه كان الوداع الأخير.

وينقلب التمثيل إلى واقع، فما أن أنهى "الضيف" مراجعة مشاهد المسرحية، عاد إلى منزله بين حالة شديدة من الإرهاق والتعب، نتيجة للسفر والعمل بشكل متواصل، حيث بدء يستشعر حالة من ضيق التنفس، وما أن ذهب إلى سرسره حتى اشتد عليه التعب، حتى أقبل عليه الجيران لإسعافه وأسرعوا به إلى مستشفى العجوزة، ولكنه توفيه وهو في طريقه إلى المستشفى.

وفي أعقاب وفاته تزايدت الشائعات حوله، حيث خرج البعض ليقول إنه كان يتعاطى المخدرات؛ إلا الفنان سمير غانم كشف خلال أحد حوارته أنه أن الفنان الضيف "أحمد" لم يكن يتناول أية أنواع من المخدرات وأنه توفى نتيجة لسكتة قلبية، وأنه لم يكن في حياته سوى أسرته وعمله.

المنزل مملكة المرأة وملجأ الرجل يرتاح فيه بعد عناء يوم طويل؛ لذلك تحرص الزوجة على البحث وراء كل ما هو جديد في عالم الديكور لتجديده. وإذا أردتِ تزيين حديقة منزلك؛ نقدم لكِ مجموعة من التصاميم، لتبتكري ...

نظمت مساء اليوم ندوة الفيلم الإماراتي «آلات حادة» بحضور المخرجة نجوم الغانم، والمنتج الشاعر الإماراتي خالد البدر، ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي في دورته الـ20 التي تقام برئاسة ...

كرم اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، رؤساء المدن على مستوى المحافظة، تقديرا لمجهودهم خلال الفترة الماضية، والتفانى في عملهم. وكرم محافظ الغربية، اللواء محمد شوقي بدر، رئيس مركز ومدينة زفتى، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل