المحتوى الرئيسى

عادات يمكن أن تدمر الأسنان

04/16 03:19

الابتسامة هي واحدة من أفضل الأمور التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، ولابد من الحفاظ عليها، فيمكنها أن تساعد في تخفيف ضغوط الحياة اليومية والتي يتعرض لها الإنسان يوميًا؛ لذا قدم موقع "health" بعض الأشياء التي يمكنها أن تدمر ابتسامتك، من خلال تدمير الأسنان، ومنها:

انتشرت في الآونة الأخيرة، ما يسمى بـ" مشروبات الطاقة"، والتي أخذت شعبية كبيرة، ولكنها أحد الأسباب التي تساعد في تدمير ابتسامتك، حيث أشار بحث علمي جديد إلى احتواء مثل هذه المشروبات على مكونات حمضية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل الأسنان شعبية متزايدة، ولكنها ليست كبيرة لأسنانك.

بالإضافة إلى ذلك، هذه المشروبات وغالبًا ما تكون عالية في السكريات والتي تكون بمثابة "الغذاء" للبكتيريا المنتجة للحمض، والذي يتسبب في تسوس الأسنان.

تحتوي مياه الصنبور على مادة " فلوريد" بنسبة 60 بالمئة، والذي يعزز صحة الأسنان ويمنع تسوسها، فيما تقل هذه النسبة بالمياه المعدنية، مما يزيد من تسوس الأسنان المبكر.

مرض السكري يقلل من مقاومة الجسم للعدوى؛ لذلك فاللثة الخاصة بك في خطر، حيث يرتبط مرض السكري ارتباطًا مباشرًا بأمراض اللثة، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن مرض السكري يقلل من نسبة "الأنسولين" بالجسم، والذي تحتاجها اللثة لتظهر بصورة صحية.

يؤثر "التدخين" بشكل كبير في الأضرار بالأسنان واللثة، ويمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى خطر الإصابة بسرطان الفم، بالإضافة إلى أن القطران أحد مكونات السيجارة يتسبب في تهيج اللثة وتسوس الأسنان.

أظهرت بعض الدراسات التي لأجريت مؤخرًا، وجود علاقة بالحمل وأمراض اللثة، ويرجع ذلك إلى التغيرات في مستويات الهرمون خلال فترة الحمل، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب اللثة.

المنزل مملكة المرأة وملجأ الرجل يرتاح فيه بعد عناء يوم طويل؛ لذلك تحرص الزوجة على البحث وراء كل ما هو جديد في عالم الديكور لتجديده. وإذا أردتِ تزيين حديقة منزلك؛ نقدم لكِ مجموعة من التصاميم، لتبتكري ...

نظمت مساء اليوم ندوة الفيلم الإماراتي «آلات حادة» بحضور المخرجة نجوم الغانم، والمنتج الشاعر الإماراتي خالد البدر، ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي في دورته الـ20 التي تقام برئاسة ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل