المحتوى الرئيسى

تقرير.. لا يفوتك.. أسابيع نارية في تركيا والبرتغال لحسم بطل الدوري

04/16 00:49

بعدما حسم بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان المنافسة في دورياتهم المحلية ومع اقتراب يوفنتوس الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي بالإضافة إلى استعادة برشلونة لقب الدوري الإسباني أصبحت معالم أبطال الدوريات الخمسة الكبار في أوروبا معروفة.

وبعيدًا عن الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز سنجد منافسة خاصة في الدوري البرتغالي والتركي والذي يتبقى فيه جولات قليلة للوصول للجولة الختامية من عمر البطولتين.

ويرصد "يلا كورة" في التقرير التالي، المنافسة في الدوري البرتغالي والتركي وموقف فرق القمة من التتويج باللقب في دورياتهم:

في الدوري البرتغالي أصبحت المنافسة شرسة بين ثلاثي القمة بورتو وبنفيكا حامل اللقب وسبورتنج لشبونة على التتويج بلقب الدوري خلال الموسم الحالي.

وبعد مرور الجولة 30 من الدوري يتصدر بورتو ترتيب المسابقة بـ76 نقطة بفارق نقطتين عن بنفيكا ويأتي سبورتنج لشبونة ثالثًا بـ71 نقطة.

بورتو عليه الفوز في مبارياته المقبلة من أجل التتويج باللقب دون النظر إلى نتائج المنافسين، حيث سيواجه فريق "التنين" كلاً من فيتوريا سيتوال، مارتيمو ، فييرينسي على أن تكون المواجهة الأخيرة أمام فيتوريا جيماريش.

في المقابل، إذا احتاج بنفيكا اللقب عليه الفوز في جميع مبارياته مع سقوط غريمه بورتو، وسيواجه بطل الدوري في الموسم الماضي كلاً من إستوريل وتونديلا وسبورتنج لشبونة وموريرينسي.

أما الفريق الثالث سبورتنج لشبونة فإذا احتاج اللقب عليه الفوز أولاً مع وجود هدايا من المنافسين وهو سقوط بورتو وبنفيكا، حيث سيواجه فريق سبروتنج في مبارياته الأربعة المقبلة كلاً من بوافيستا، بورتيمونينسي، بنفيكا وأخيرًا مارتيمو.

أربعة فرق تسعى للاقتناص لقب الدوري التركي حيث يتصدر جالطة سراي الترتيب قبل خمس جولات على النهاية برصيد 60 نقطة بفارق نقطة عن بيشكتاش متفوقًا بفارق الأهداف على إسطنبول باشاك شهير ثالث الترتيب فيما يأتي فنربخشة حامل اللقب رابع الترتيب برصيد 57 نقطة.

جالطة سراي إذا أراد الحصول على اللقب عليه الفوز في جميع مبارياته أو سقوط منافسيه الثلاثة الأخرين، حيث سيواجه رفاق المدرب فاتح تريم كلاً من: ألانياسبور، بيشكتاش، بلدية آكهيسار سبور، ملطية سبور، جوزتيبي.

ثاني الترتيب بيشكتاش أمامه طريق واحد للحفاظ على لقبه وهو الفوز في جميع مبارياته مع خسارة متصدر الترتيب جالطة سراي، ويواجه بيشكتاش في مبارياته المقبلة كلاً من: ملطية سبور، جالطة سراي، قيصري سبور، اوسمانلي سبور، سيفاس سبور.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل