المحتوى الرئيسى

تعرف على تطورات الحالة الصحية لـ 6 فنانين لازموا فراش المرض.. مديحة يسرى بدأت تستفيق من الغيبوبة.. ومحمد منير يجرى عملية جراحية فى دار الفؤاد.. وآمال فريد تتحسن حالتها وتقف على قدميها

04/15 22:58

أشرف زكى: حالة مديحة يسرى مستقرة  نورا تسافر إلى لندن من أجل العلاج 

شهدت الأيام القليلة الماضية تعرض عديد من الفنانين والفنانات المصريين لأزمات صحية، وبدأ المرض يضرب أهل الفن بكل قسوة، وكان آخرهم الفنان الكينج محمد منير، كما أن هناك نجوما آخرين يعانون منذ فترة أزمات صحية، ولم تشهد حالتهم تحسنا، ومنهم محمود الجندى وآمال فريد ومديحة يسرى ونادية لطفى وصلاح عبد الله ونورا.

مديحة يسرى تتواجد الفنانة الكبيرة مديحة يسرى منذ فترة طويلة تجاوزت العام، في مستشفى متخصص بالعلاج الطبيعي، بعد إصابتها بجلطة أثرت على قدرتها على الحركة، وتدهورت حالتها الصحية فى الآونة الأخيرة، مما أدى إلى نقلها من غرفتها إلى غرفة العناية المركزة بعد إصابتها بارتفاع حاد فى ضغط الدم، ويتردد باستمرار عدد من الفنانين للاطمئنان على صحتها، منهم الفنان سمير صبرى، وحسن الصريطى، وأمل رزق، وأشرف زكى، الذي حرص على الاحتفال بعيد ميلادها الـ97 بالمستشفى، الذي تخضع فيه للعلاج.

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن الحالة الصحية للفنانة مديحة يسري بدأت تستقر في الوقت الحالي وبدأت تستجيب للعلاج، إذ تمكث في مستشفى مصر الدولي لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها الصحية، وأضاف زكي في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن مديحة يسري حالتها ساءت بالفعل مؤخرًا، مؤكدًا الأخبار التي نشرت حول دخولها في غيبوبة متقطعة بعد إصابتها بتورم في المثانة ووصول درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية، لافتًا إلى أن الحالة تغيرت في الوقت الحالي وبدأت في الكلام والتحدث إلى المحيطين بها.

محمد منير وقد أجرى الكينج محمد منير عملية جراحية في مستشفى دار الفؤاد وكللت بالنجاح، وما زال الكينج في فترة النقاهة بعد إجراء العملية وحالته الصحية مستقرة تماما، وأكد المصدر أن ما تردد عن تدهورها خلال الساعات الماضية غير صحيح.

وأكد محمود منير، شقيق الفنان محمد منير، أن الحالة الصحية للكينج فى تحسن بعد الجراحة التي أجراها صباح الخميس في مستشفى دار الفؤاد وكللت بالنجاح.          

وأضاف محمود: "مكث منير يومين بالعناية المركزة ثم انتقل الى غرفة علاج عادية ويتوقع أن يخرج من المستشفى خلال أيام وحرصت عائلة النجم الكبير علي التواجد معه كما تواجد عدد من الأصدقاء والمقربين.

وكان منير أحيا قبل أسبوعين حفلًا غنائيًا كبيرا بالأقصر في ختام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية حضرها أكثر من ٦٠ ألفا من عشاق أغانيه وعقب فترة النقاهة سيقوم منير بإحياء عدد من الحفلات في مصر والدول العربية سيكون أولها حفل ضخم في عيد الفطر المبارك.

نورا تعرضت الفنانة نورا إلى وعكة صحية، اضطرتها للسفر إلى العاصمة البريطانية لندن، لتتلقى العلاج هناك، ويفترض أن تبقى هناك حتى منتصف الشهر المقبل حسب تعليمات الأطباء، وغادرت برفقتها ابنة شقيقتها الفنانة مى نور الشريف، بينما تتابع شقيقتها بوسى تطورات حالتها الصحية هاتفيًا بشكل مستمر، نظرًا لتعذر سفرها معها، ويذكر أن نورا كانت قد اعتزلت الفن منذ أكثر من 25 سنة، وتغيب عن الأضواء بشكل كامل.

نادية لطفى ومنذ فترة تعرضت الفنانة الكبيرة نادية لطفى لأزمة صحية، نتيجة تناولها حبوب لعلاج العظام، تسببت لها في نزيف داخلى، كما تعرضت لأزمة قلبية، ثم تمزق في عضلات الصدر، لكنها طمأنت جمهورها على حالتها الصحية قبل عدة شهور، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج «العاشرة مساء» مع الإعلامي وائل الإبراشي، قالت فيها: «أنا الحمد لله بخير نشكر ربنا وبشكرك وبشكر كل الناس الجميلة اللي سألوا عليا، والحمد لله أنا اجتزت الأزمة اللي كنت فيها، الواحد المفروض لا ييأس من أي تعب أو مرض لأن رحمة ربنا كبيرة مالهاش حدود، وأنا في حتة غرور شوية، في إني بشبه أزمتي بالأزمة اللي بتمر بيها مصرنا الحبيبة، ومصر هتجتاز المحنة زي أنا ما اجتازت محنتي بالإرادة والحب».

آمال فريدبينما أكد أحمد البقرى، استشارى جراحة العظام والإصابات والطبيب المعالج للفنانة آمال فريد، أن الفنانة الكبيرة تتمتع بصحة جيدة، وبدأت فى التحرك على قدمها بشكل تدريجي، وذلك بعد إجرائها عملية جراحية نتيجة سقوطها على الأرض ما أصابها بكسر في عنق عظمة الفخذ اليسرى.

وقال "البقرى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إن المستشفى أبلغه بوجود حالة تدعى آمال محمد، حيث توجه على الفور إلى هناك واكتشف أنها الفنانة آمال فريد، ليبدأ بعدها فى إجراء الأشعات اللازمة.

وحول ما تردد بشأن معاناة الفنانة القديرة من مرض الزهايمر، أكد أن هذا الكلام عار من الصحة، مشيرا إلى أن الفنانة آمال فريد واعية بشكل كامل، إلا أنها تعانى من تصلب في شرايين المخ وليس زهايمر، وهذا الأمر نتيجه تقدم عمرها، ويؤدى هذا المرض إلى نسيان بعض الأشياء البسيطة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل