المحتوى الرئيسى

مدير عام "أراضي دبي": التنويع الاقتصادي العنوان الأمثل للمرحلة المقبلة

04/15 22:10

سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي

قال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن اعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حزمة من المبادرات لتحفيز النمو الاقتصادي يؤكد أن التنوع الاقتصادي يمثل العنوان الأمثل للمرحلة المقبلة. 

وأضاف ابن مجرن -في تصريح له السبت- "في هذه المرحلة تشهد دولة الإمارات دخولا قويا لها في مجالات ربما تعد حديثة العهد بالنسبة لنا، حيث بدأنا نشهد بواكيرها منذ سنوات بالاعتماد على موارد الطاقة المتجددة وأحدث التقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي وستثمر هذه الاستراتيجية حتما في المستقبل القريب، وسيكون للاقتصاد روافد متعددة تضمن له الاستدامة خاصة في ظل التركيز المتنامي من قبل مختلف المؤسسات الحكومية والعمل بتناغم تام لتنمية وتطوير الكوادر البشرية لتأهيلها وفق أعلى المستويات لتولي قيادة قطاعات المرحلة التي أشرنا إليها".

وتابع "إن مثل هذه الرؤى كانت السبب الأول في حفاظ اقتصاد الإمارات على متانته وقدرته على مواجهة الرياح الآتية من الخارج بعد أن اكتسب الحصانة اللازمة من تلك المؤثرات فظل يسجل النمو عاما تلو الآخر ليظل واحدا من أفضل الاقتصادات العالمية على الرغم من تدني إسهامات الموارد النفطية في الموازنات الحكومية".

وقال "إننا بحق قادرون على توفير نموذج فريد من نوعه لبيئات الأعمال القادرة على مواصلة استقطاب المستثمرين من شتى أنحاء العالم واتخاذ الإمارات وجهة لعملياتهم من أجل الوصول إلى اقتصادات المنطقة والشواهد على ذلك كثيرة لكن يكفينا فخرا تحول مدننا وإمارات دولتنا إلى مراكز لاستقطاب أهم وأبرز الأحداث والفعاليات والمعارض الاقتصادية العالمية".

وأكد أن الثقة التي تحظى بها الإمارات في أوساط المستثمرين ما جاءت إلا انعكاسا لمتانة اقتصادها لتقدم الإمارات للعالم نموذجها المختلف لمفهوم التنمية الاقتصادية التي تحولت معها الدولة إلى وجهة عالمية للمال والأعمال ورائدة للاقتصاد الإسلامي مع توفير المدن الاقتصادية المتخصصة والمناطق الحرة والموانئ العملاقة التي تخدم كل أسواق العالم.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل