المحتوى الرئيسى

انطلاق منافسات الملتقى الأدبي الأول بجامعة جنوب الوادي (صور)

04/15 20:51

انطلقت فعاليات الملتقى الادبي الاول بجامعة جنوب الوادي بمشاركة 14 جامعة مصرية تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال الفترة من 15 الى 17 ابريل 2018.

وتحدث الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة عن اهمية احتضان المواهب الشابة في المجالات الادبية حيث تهتم الجامعة من خلال نادي الادب والفعاليات الثقافية بتنمية المواهب الشابة. ووجه التحية لوفود الجامعات المشاركة بالملتقى الادبي مؤكدا ان الملتقى يعد فرصة طيبة لتناقل الخبرات وتنمية وصقل المهارات بين المشاركين.

وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الملتقى الأدبي يقدم اصحاب المواهب في مجالات الشعر والقصة والمسرح مشيرا الى ان المشاركات تنبأ عن مواهب حقيقية واكد أن الجامعة قدمت من خلال نادي الادب عدد من المواهب التي احتلت مكانة متميزة بين الادباء على المستوى الاقليمي والدولي واكد ان الجامعة باعتبارها مقرا للمجلس العربي للأنشطة الطلابية تهتم بمختلف المنافسات الطلابية واللقاءات القمية.

ومن الجدير بالذكر ان وفود الجامعات تضم افضل شاعر وافضل قاص وافضل روائي وافضل مسرحي من كل جامعة والجامعات المشاركة هي جامعة الازهر والقاهرة والإسكندرية وعين شمس واسيوط والمنيا وطنطا وقناة السويس والمنوفية والسادات وكفر الشيخ واسوان والسويس وجامعة جنوب الوادي.

شهد فعاليات الافتتاح الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هاني رسلان

بدء فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني بجامعة جنوب الوادي.

بدأت بجامعة جنوب الوادي بقنا فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني الذي يقام تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تحرص على تشجيع البحث العلمي من خلال اقامة المؤتمر الطلابي الذي يقدم نخبة من الابحاث المتميزة لطلاب الجامعة من مختلف الكليات حيث يلعب البحث العلمي دورا كبيرا في في ايجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها المجتمع وإعداد خريجين بمستوى تنافسي متميز واضاف ان الجامعة احرزت تقدما كبيرا في التصنيفات الدولية للجامعات حيث جاءت في المركز 24 بين الجامعات العربية.

و اشار الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الى اهتمام الجامعة بالشباب باعتبارهم خط الدفاع الاول عن الوطن واكد ان تنظيم المؤتمر الطلابي الثاني لدعم اصحاب الابتكارات والافكار الابداعية من الطلاب واستمرار للنجاح اللافت الذي حققه المؤتمر الطلابي الاول خلال الفصل الدراسي الاول واضاف ان المؤتمر يناقش 32 بحث بمشاركة طلاب من مختلف كليات الجامعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل