المحتوى الرئيسى

موسى: إتاحة الدبلومات والدرجات العلمية من خلال تشكيل مجلس لإدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

04/15 20:28

قالت الدكتورة غادة موسى أستاذ مساعد الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ومشارك فى وضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2018-1014 إن هيئة الرقابة الإدارية أعلنت عن صدور قرار بتشكيل مجلس لإدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للعمل فى إطار برامج تدريبية لجمع المعلومات والتحريات لكشف قضايا الفساد واتاحة الدبلومات والدرجات العلمية فى ذلك الشأن.

وأشارت موسى فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " إلى أن هناك بروتوكول تعاون بين مصر والأكاديمية الدولية لمحاربة الفساد فى فيينا والوصول إلى نقاط اتصال بالدول العربية فى مجال محاربة الفساد من خلال التعاون مع المراكز التدريب للتنمية الإدارية وتطور الأمر إلى إنشاء أكاديمية وطنية لمكافحة الفساد تحت مظلة الرقابة الإدارية.

وأوضحت أن مكتب مكافحة المخدرات والجريمة فى فيينا كان دائمًا ما يطلب مخاطبة كل دولة من خلال جهة وطنية ذات استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد وأكدت أننا أصبح لدينا مهام كثيرة فى مجال مكافحة الفساد، الأمر الذى جعل من وجود جهة معنية لنشر العلوم المرتبطة بمكافحة الفساد ودواخله وشرح ما يتطرقه من جوانب سياسية واقتصادية وقانونية.

وتابعت أن مجلس إدارة أكاديمية مكافحة الفساد يهدف إلى إنشاء جيل مزود بالمعارف لدمج مفاهيم مواجهة الفساد وإنشاء خبراء وأكاديميين للعمل على وضع برامج تدريبية لهم.

يذكر أن اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ويضم مجلس إدارة أكاديمية مكافحة الفساد، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والنائب العام، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس وحدة غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية في بيان لها إن هذا القرار يأتي تفعيلا للدستور المصري وإتساقا مع قانون هيئة الرقابة الإدارية الذي شهد تعديلات عام ٢٠١٧ ، بهدف مكافحة الفساد وتأكيدًا لمبدأ النزاهة والشفافية.

وجاء الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد خلال احتفالية بمقر الهيئة لتخريج الدفعة الأولى من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية الحاصلين على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل