المحتوى الرئيسى

هل جامل كوبر الأهلي.. ماذا تخبرنا أرقام مروان محسن عن مستواه لقيادة الفراعنة؟ - صوت الأمة

04/15 20:21

كى ينطلق السهم بقوة إلى الأمام لابد أن ترجع بعض الخطوات إلى الخلف، مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى تعرض لمنعطف خطير خلال مسيرته الكروية بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى خلال مشاركته مع المنتخب الوطني فى منافسات كأس الأمم الإفريقية بالجابون والتي توج الكاميرون بطلا لها وغاب محسن على إثر الإصابة قرابة عام كامل منذ 11 يناير قبل الماضي بالتحديد.

قبل  تعرض مروان محسن للإصابة كان أحد الركائز والعناصر الأساسية فى صفوف المنتخب الوطني ويعول عليه الأرجنتينى هيكتور كوبر كثيرا ويؤمن بقدراته الفنية والبدنية فى قيادة الخط الأمامي للفراعنة والجميع رأى مقدار المعاناة فى هذا المركز طوال فترة غيابه.

بعد غياب محسن تناوب على مركز رأس الحربة كل من محمود كهربا لاعب نادي الزمالك والمعار لصفوف الاتحاد السعودي، وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي، وأيضًا عمرو جمال مهاجم الأهلي والمعار لصفوف هنسلكى الفنلندي، وعمرو مرعي مهاجم نادي النجم الساحلي التونسي كلهم فشلوا فى تقديم المستوي الأمثل والمأمول.

جاءت أول مشاركة لـ مروان محسن بعد العودة من الإصابة  فى الدقيقة 69 أمام أتلتيكو مدريد الإسبانى باللقاء الذى أقيم علي استاد برج العرب تحت شعار "من أجل السلام كما شارك أمام طلائع الجيش بالجولة الـ18 للدورى فى أول مشاركة رسمية حيث حل بديلا للمغربى وليد أزارو فى الدقيقة 80.

ولكن الأسئلة التى تتبادر إلى الأذهان هل قدَّم مروان محسن المستوى الذى يشفع له بالتواجد فى صفوف الفراعنة؟ ولماذا لا يرى كوبر غير مروان محسن رغم وجود مهاجمين كبار يتمتعون بغزارة تهديفية فى الدوري وكانت شباك الخصوم فريسة لهم؟ هل تواجد مروان فى الأهلى خدمه فى لفت أنظار الجهاز الفنى للمنتخب؟ كل هذه أسئلة تثير العديد من علامات الاستفهام بالنظر إلى أرقامه التى قدمها مع أبناء التتش منذ عودته من الإصابة.

الأمر ليس هجوما علي مروان محسن والذي سيكون بالتأكيد ذخيرة للمنتخب في مبارياته المقبلة، لكن أن تعتمد على الأرقام مجردة فقط يصبح الأمر لا معنى له لذلك نستعرض فى السطور التالية أرقام مروان محسن مع الأهلى منذ عودته من الإصابة.

شارك مروان محسن مع المارد الأحمر فى 7 مباريات فى جميع البطولات شجل 3 أهداف بواقع هدف فى دوري أبطال أفريقيا أمام مونان الجابونى وهدف فى كأس مصر و5 أهداف بالدوري المصري بينما نجح فى صناعة هدف وحيد  وعليه فهى أرقام ضعيفة  لا تشفع له بالتواجد على رأس هجوم الفراعنة فى ظل تواجد مهاجمين كبار ارقامهم أفضل كثيرا من مروان محسن.

وشارك جمعة مهاجم المصرى البورسعيدي مع فريقه في 28 مباراة  حتى الآن، منهم 25 مباراة بالدوري و2 بكأس مصر ولقاء بالسوبر المحلي وأحرز مهاجم الفريق البورسعيدي 14 هدفًا، منهم 11 بالدوري و3 بكأس مصروشارك عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي المنتقل إلى وادى دجلة حتى الآن، في 28 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز مع الفريقين، استطاع خلالهم إحراز 13 هدفًا وعلى الرغم من ذلك سقطوامن تحت أنظار كوبر.

مروان محسن يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في كأس مصر

Comments

عاجل