المحتوى الرئيسى

"صوتك حر": السيسي وضع تميم وأردوغان تحت أنظار العالم

04/15 20:19

علق أحمد صابر، المنسق العام لمبادرة صوتك حر ورئيس مجلس إدارة شركة "أنوفيشن جروب"، بالخطاب التاريخي للرئيس عبدالفتاح السيسي أمام القمة العربية المقامة بالظهران في السعودية، والذي أكد فيه أن بلادنا والمنطقة تواجه أخطر أزمة وتقع علينا جميعا مسئولية كبرى ولابد من مواجهة التهديدات التي تواجه المؤسسات الوطنية.

وأشاد صابر بقول الرئيس السيسي، أن مصر لا تألو جهدا في دعم القمة العربية وأعمالها، مشيرًا إلى أن الأمن القومي العربي يواجه تحديات غير مسبوقة لصالح كيانات متطرفة وتنظيمات إرهابية.

وأضاف، أن الحفاظ على سلامة مقدرات الدول يعد مسؤولية كبيرة حملتها مصر، لحماية عمقها الاستراتيجي، على عاتقها بدءًا من دعم القوات المسلحة الليبية، مرورًا بمحاولة حل الأزمة الفلسطينية، إلى دعم الشرعية في اليمن وسوريا.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبرت عن مدى المسؤولية التي تحلت بها مصر في مجابهة الإرهاب الخارجي، الذي تعاني منه الدول العربية ومحاولة تصديها لكافة التنظيمات المسلحة من خلال العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية.

وأكد السيسي، خلال كلمته في القمة العربية في الدورة الـ29 المنعقدة بمدينة الظهران بالسعودية، اليوم الأحد، أن بلادنا والمنطقة تواجه أخطر أزمة وتقع علينا جميعا مسئولية كبرى ولابد من مواجهة التهديدات التي تواجه المؤسسات الوطنية.

وأشار صابر بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية، التي عُقدت، جائت بمثابة "صفعة" وُجهت للنظامين الإيراني والتركي اللتين تأويان التنظيمات الإرهابية، وكان السيسي قال إن هناك دولة إقليمية تحتل أراضي دولتين عربيتين، كما تحدث عن تجاوزات تركيا وإيران وقطر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل