المحتوى الرئيسى

القوى العاملة بأسوان: تسجيل 68 ألف عامل في حملة «حماية»

04/15 20:13

قال ممدوح ميلاد روفائيل، مدير إدارة العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة في أسوان، إنه تم تسجيل 68 ألفًا و514 عاملًا، بمختلف القطاعات، في حملة "حماية" لحصر العمالة غير المنتظمة، منذ بدءها وحتى الآن، مشيرا إلى أنها مستمرة حتى نهاية إبريل الجاري.

وأوضح أن الهدف من الحملة، تنظيم الإطار التأمينى لهذه الفئات، وأن أعداد المسجلين ترتفع بشكل ملحوظ بمختلف القطاعات، وعلى مكاتب العمل للتسجيل.

وأضاف لـ"الدستور" أنه، تم تحرير 1217 وثيقة أمان للعمال المقيدين، وإيداع 500 جنيه لكل منها، مشيرا إلى أن التسجيل يتم مجانا للعمالة غير المنتظمة بقطاعات "المقاولات والصيد والبحر والموانى والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات"، وذلك على موقع الوزارة، من خلال استمارة بيانات مخصصة لهذا الغرض؛ تمهيدا لحصر هذه الفئة.

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كلف جميع المديريات، بالبدء في تحديد المكاتب التي يتم تسجيل العمالة غير المنتظمة بها، والفترات اليومية، حتى لو استمرت بعد مواعيد العمل الرسمية.

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء الأحد، الملتقى الثقافي الأول لشباب جامعة حلوان الذي نظمته الإدارة العامة للشباب والعمال بالهيئة بعنوان نحو غد مشرق في 10 لقاءات خلال الفترة من 18 مارس الماضي ...

أعلنت منذ قليل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي الخاص بالنقابة العامة للأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، فوز الدكتور البدري أحمد ضيف عضو مجلس النواب، بمقعد فوق السن على مستوي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل