المحتوى الرئيسى

وفد من «اقتصادية قناة السويس» يزور مركز عمليات بميناء دمياط

04/15 19:00

استقبل ميناء دمياط، اليوم الأحد، وفدًا من القطاع الشمالي بالهيئة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس، في زيارة عمل للتعرف على الأنظمة التكنولوجية الحديثة وآلية عمل منظومة المراقبة والاتصال المطورة والخاصة بمركز العمليات المشترك بالهيئة، للاستفادة من التجربة الخاصة بميناء دمياط.

استعرض الوفد، الهيكل التنظيمي للمركز ومراحل التطوير وصولا إلى الصورة الحالية واطلعوا على الخطط المعدة مسبقًا لمجابهة أي سيناريو طارئ قد يواجه الميناء، واستمعوا أيضًا لشرح عن كيفية عمل الكاميرات وأسلوب التشغيل والتغطية لرصد المخالفات فور حدوثها مع تمثيل كل الجهات المعنية داخل المركز وكذا الخادم الرئيسي ووحدات التخزين الفرعية لتخزين البيانات وطرق استرجاعها وقت الحاجة وتأمينها بأنظمة الإطفاء الآلى.

ووجه اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، بالتعاون التام مع الوفد الزائر واطلاعه على كل ما يلزم لنقل الخبرات وصولًا إلى تحقيق هدف الدولة المتمثل في تطوير الموانئ المصرية وتكاملها.

وأشاد الزائرون بنظم التشغيل الإلكترونية المتطورة في المركز وكيفية الربط بين إدارات الميناء ككل ومركز العمليات والجهات المعنية بإدارة الأزمات، وذلك اعتمادًا على الكوادر البشرية الفنية المدربة.

جدير بالذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كان قد افتتح مؤخرًا أعمال توسعة وتطوير مركز العمليات المشترك بميناء دمياط كمركز رائد بين الموانئ المصرية يضم جميع الجهات الأمنية المعنية بمواجهة الأزمات، وشمل التطوير إنشاء غرفة مراقبة مساحتها 250 مترًا مربعًا.

بالإضافة إلى خادم رئيسي Server Room ووحدات تخزينية فرعية مؤمنة بأنظمة إطفاء آلى، بالإضافة إلى شاشات عرض حائطية لعرض الكاميرات وشاشات عرض أخرى منفصلة لزوم المراقبة طوال 24 ساعة.

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء الأحد، الملتقى الثقافي الأول لشباب جامعة حلوان الذي نظمته الإدارة العامة للشباب والعمال بالهيئة بعنوان نحو غد مشرق في 10 لقاءات خلال الفترة من 18 مارس الماضي ...

أعلنت منذ قليل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي الخاص بالنقابة العامة للأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، فوز الدكتور البدري أحمد ضيف عضو مجلس النواب، بمقعد فوق السن على مستوي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل