المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس الروسى يبحث مع رؤساء فلسطين ولبنان واليمن العلاقات الثنائية - صوت الأمة

04/15 18:59

بحث نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف، مع رؤساء فلسطين ولبنان واليمن، على حدة، عددا من المسائل الثنائية، على هامش القمة العربية فى السعودية.

وذكرت الخارجية الروسية - فى بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد، إن بوجدانوف التقى مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، والرئيس اللبنانى ميشال عون، والرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، وبحث معهم عددا من المسائل الهامة بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.

وأوضح البيان أن بوجدانوف تطرق خلال اللقاء مع الرئيس عباس، إلى آفاق التقدم فى التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، مؤكدا أنه نظرا للتفاقم الخطير للوضع فى الأراضى الفلسطينية، وخاصة فى قطاع غزة، وكذلك على خلفية الخطوات الأحادية الجانب التى تتخذها الولايات المتحدة بشأن القدس واستمرار الاستيطان الإسرائيلي، فقد تم الإعراب عن موقف مشترك بالإسراع فى إرساء عملية مفاوضات سياسية مستقرة على أساس معروف من القانون الدولى.

وأكد البيان أنه جرت مناقشة جادة لمسألة إعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على الأساس السياسى لمنظمة التحرير الفلسطينية، المتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود 1967 مع عاصمتها فى القدس الشرقية، والتى ستعيش فى سلام وأمن مع جيرانها، بما فى ذلك إسرائيل.

وذكر البيان أنه جرى خلال اللقاء مع الرئيس اللبنانى مشيل عون، تبادل وجهات النظر حول تطور الوضع فى لبنان والشرق الأوسط بشكل عام، معربا عبر عن دعمه لسيادة الجمهورية اللبنانية ووحدتها وسلامة أراضيها معربا عن أمله فى أن تساهم الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها فى 6 مايو، فى لبنان، فى زيادة تعزيز الاستقرار فى هذا البلد المتعدد الأديان بما يتفق تماما مع المصالح الحقيقية لجميع مواطنيه.

وأوضح البيان أن بوجدانوف بحث مع الرئيس اليمنى تطور الوضع العسكرى والسياسى والإنسانى فى اليمن، مع التركيز على ضرورة وضع نهاية سريعة للنزاع المسلح هناك، واتخاذ تدابير عاجلة لتخفيف الوضع الحرج للسكان المدنيين.

وأكد الجانب الروسى أن الطريق إلى استعادة السلام والاستقرار فى اليمن، يكون من خلال حوار وطنى بمشاركة كافة القوى السياسية الرئيسية فى اليمن.

«الرياضية» السعودية تنقل مباريات كأس العالم روسيا 2018

روسيا: أمريكا ستحرص على الحوار بعد الضربات على سوريا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل